تستمع الآن

أطعمة مهمة لزيادة التركيز قبل الامتحانات

الخميس - ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧

“أسبوع الامتحانات”.. فترة يمر بها طلاب الجامعات والمدارس، حيث يكثفون فيها من مذاكراتهم للمواد الدراسية المهمة بهدف تحصيل عدد أكبر من الدرجات في المواد التي يمتحنون فيها، لكنهم بحاجة في نفس الوقت إلى أطعمة ومشروبات تفيدهم في زيادة التركيز.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن هناك 6 أطعمة ومشروب كفيلين بزيادة التركيز للطلاب خلال فترة الامتحانات، وهي:

الأسماك

سواء كان سمك السلمون أو السردين أو الماكريل، فهم من أفضل أنواع الأسماك لاحتوائهم على الكثير من البروتين وأوميجا 3، وهو أمر ضروري للحفاظ على عمل جيد للدماغ.

الرنجة أيضًا هي خيار جيد وربما السردين، بجانب خبز القمح الكامل، وهي وجبة صحية تجمع بين الفيتامينات والبروتينات.

البيض

البيض من أكثر الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان، حيث إن بيضة واحدة تحتوي على المواد الغذائية الحيوية، والبروتين، وفيتامين B12 مما يساعد على تحويل الجلوكوز إلى طاقة.

الخضراوات

الخضروات هي مصدر حيوي من الفيتامينات في فترة ما قبل الامتحانات، كما أنها تحتوي على فيتامين ك، مما يساعد على بناء مسارات في الدماغ، ومضادات الأكسدة، بجانب كمية صحية من B6 و B12.

زبدة فول سوداني

تحتوي على الدهون الصحية والكثير من البروتين، فهي غذاء الدماغ، ويمكن اصطحابها معك في رحلاتك سواء للمكتبة أو الفصل الدراسي.

شاي أخضر

الكافيين يمكن أن يوفر دفعة مفيدة قبل الامتحان، ولكن لا يكون إغراء من المشروبات الطاقة، فالقهوة هي بديل جيد لكن شرب الكثير يمكن أن يجعلك غير قادر على التركيز بشكل صحيح، في حين أن الاعتماد عليها سوف تجعلك فقط أكثر إرهاقا على المدى الطويل.

فالشاي الأخضر هو البديل الجيد لخيارات عالية الكافيين، كما أنه يوفر مضادات الأكسدة وكذلك زيادة تركيزك.

الفواكة

إذا كنت بحاجة إلى زيادة السكر، فإن السكريات التي تحدث بشكل طبيعي في الفاكهة الطازجة ستكون أكثر فائدة بكثير من الشيكولاتة.

يعتقد أن الفواكة الملونة الداكنة، مثل: التوت، تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة، ولكنك ستشعر بفوائد تناول أي فاكهة، سواء كانت موز أو برتقال أو حتى شريحة من البطيخ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك