تستمع الآن

4 نصائح عليك اتباعها لاستعادة الطاقة المفقودة في فصل الشتاء

الثلاثاء - ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

في فصل الشتاء قد يشعر الكثير من الأشخاص بالخمول وعدم النشاط، لكن هذا قد يكون له تأثير سلبيا على الصحة.

وقدمت رنا خطاب عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، 4 نصائح تساعدك لتعزيز طاقتك.

1-زيادة كمية المغنيسيوم

من أبرز الأعراض التي يشتكي منها الغالبية العظمى من سكان الأرض اضطرابات النوم والإجهاد، وعلى الرغم من كثرة الأسباب الصحية المرتبطة بالأعراض السابقة، لكن سببًا قَّلما ينتبه إليه أحد، وهو نقص في عنصر المغنيسيوم.

فالمغنيسيوم، وعلى الرغم من أهميته الكبيرة في الجسم، إلا أنه أحد العناصر التي لا تنال حقها على أكمل وجه، فهو عنصرٌ مهم في عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم كما وأن له دورٌ بارز في تقوية مناعة الجسم ويدخل في العديد من التفاعلات الكيميائية في الجسم.

2-تناول المزيد من البقوليات وقليل من السكر

الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل متوازن سيساعدك بالتأكيد في الحفاظ على الطاقة المستمرة.

وحاول تناول البقوليات بدلا من أطعمة مليئة السكر خلال الوجبات الصباحية، كما أن النظام الغذائي الخاص بك يلعب دورا هاما في تحسين طاقة جسمك بشكل طبيعي، فإذا كنت تأكل الأطعمة الصحية الغنية بجميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والبروتين والمعادن التي تمد الجسم بمستويات كبيرة من الطاقة سيفيدك بشكل كبير في الشتاء.

3-تقليل التوتر

لأن العمل المستمر قد يؤدي إلى استنفاذ طاقتك بشكل كبير، لذا فأن أخذ قسط من الراحة يحسن مستوى الطاقة لديك ويجدد نشاطك مرة أخرى، قم بأخذ نفس عميق فهذه الخطوة على الرغم من بساطتها إلا أنها أثبتت فعاليتها بشكل كبير في عملية التخلص من التوتر حيث أنها تعمل على إطلاق الطاقة السلبية من داخل الجسم وتقلل من حدة التوتر.

4-الاستفادة القصوى من الشمس

خلال فصل الشتاء، يمكن أن يؤدي عدم التعرض لأشعة الشمس الكافية إلى انخفاض في مستويات فيتامين (د)، وهذا يمكن أن يسبب انخفاض في الطاقة وقد يصل للاكتئاب، ولذلك عليك أن تسعى للحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من الشمس والنظام الغذائي الخاص بك، والذي يهمله معظم الناس في فصل الشتاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك