تستمع الآن

٤ أسباب ستجبرك على إزالة “المكياج” قبل النوم

الثلاثاء - ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

المكياج من الأساسيات لأي امرأة، حيث إنه يسهم بشكل كبير في إبراز ملامح الوجه وإخفاء بعض العيوب مثل حبوب الشباب حتى يعطي المزيد من الثقة إلى السيدات.

وأشارت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إلى أنه على الرغم من الفائدة الكبيرة لمستحضرات التجميل إلا أن لها آثار ضارة على نضارة الوجه، خاصة مع اللذين يلجأون للنوم دون إزالته.

وأكدت حدوث العديد من المشكلات الناتجة عن عدم إزالة المكياج، وهي ظهور الرؤوس السوداء، وحبوب البشرة، كما أن هناك مشاكل قد تحدث للبشرة تعجل من ظهور التجاعيد، وهي:

تهيج الجلد

لا بد من إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم سعيًا نحو بشرة صحية خالية من التجاعيد والبثور، حيث إن المكياج يسبب في تراكم الأتربة داخل مسام البشرة وإذا ذهبنا للنوم دون تنظيف الوجه يتسبب في التهابات الجلد وتهيج البشرة.

الكيماويات السامة

تحتوي مستحضرات المكياج على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية السامة، تسهم بشكل كبير في تدمير البشرة، خاصة مع عدم غسل الوجه قبل النوم وقد يمتد الأمر للإصابة بالجفاف والتجاعيد المبكرة.

مشاكل جلدية

تتسبب المواد الكيماوية الموجودة داخل مستحضرات التجميل في انسداد المسام مما يؤدي لظهور العديد من المشاكل الجلدية من بينها الرؤوس السوداد والتجاعيد.

الالتهابات

استخدام أدوات المكياج يوميًا على العين دون نظافة يومية، وإزالة الأثار قبل النوم يؤدي إلى التهابات العين والحساسية واحمرارها، كما قد يتسبب ذلك في تساقط الرموش بشكل كبير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك