تستمع الآن

هند صبري: أجور الفنانين المبالغ فيها سبب تدهور السينما.. واقتران شكل الفنانات بالموهبة “كارثة”

الثلاثاء - ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

كشفت الفنانة هند صبري، عن سر إهدائها تكريمها من قبل إحدى المؤسسات الإعلامية الأمريكية مؤخرًا، إلى الفنانة الكبيرة شادية، لأنها تعتبرها الفنانة التي فتحت الطريق لباقي الفنانات.

وأضافت خلال لقائها في حوارها مع الإعلامي عمرو أديب: “أهديت الجائزة للفنانة الكبيرة شادية، لأنها بالنسبة لي موهبة عظيمة سواء غناء أو تمثيل ومش أنا اللي هتكلم عنها، وإنما الجمهور”.

وتابعت: “بالنسبة لي نفس الموضوع ينطبق على الفنانة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية، أنا شايفة إن شادية وفاتن حمامة غيروا نظرة مجتمع بالكامل للفنانات”.

هند صبري تم تكريمها في واشنطن مع الأميرة ريم العلي، رئيسة اللجنة الملكية للسينما في الأردن.

التحرش

وردا على سؤال الإعلامي عمرو أديب عما إذا كانت الساحة الفنية العربية بها ما يشبه حالة المنتج هارفي وينستين في أمريكا، واستغلاله سلطته في التحرش بالفنانات، قالت هند صبري إنها لم تتعرض شخصيا لهذا الأمر، ولم تسمع عنه، لكن المؤكد هو وجود إساءة استخدام للسلطة.

وأضافت: “لكن فيه استغلال سلطات وممكن يكون ليس له علاقة بالتحرش، ويمكن شغلتنا في الفن مبنية على الشكل وفيه إحساس إن الست لازم تبذل مجهود مضاعف لكي تلفت الأنظار، وكارثة اقتران الشكل بالموهبة، لأنه لم يعد هناك من يبحث عن الجوهر، والجميع يكتفي بالمظهر، دي حاجة المفروض الست قبل الراجل يرفضوها”.

أمي سر استمراري

وتطرق الفنانة التونسية للحديث عن عائلتها وخاصة والدتها، قائلة: “والدتي هي السبب في استمرار عملي بالمجال الفني عقب إنجابي لطفل كونها هي التي تساعدني في تربية أولادي أثناء عملي”.

وتابعت: “الحياة كلها بعد الخلفة بتتغير حتى النظرة للعمل بتتغير والوقت يكون أقيم.. أنا مش من النوع اللي بسيب أولادي لمربية ووالدتي من غيرها مفتكرش أني كنت هعرف اشتغل.. أنا بصحى الساعة 6 ونص صباحاً وبروح بيهم للمدرسة”.

وشددت على أنها تعمل على تعليم أبنائها اللهجة التونسية إلا أنهم يتحدثون مصري بشكل أكبر نظراً لإقامتهم بها، لافتة إلى أن حياة الأم تختلف كثيراً عما قبل الإنجاب، وتابعت: “الأمومة مسؤولية وأريد أن أقوم بها على أكمل وجه”.

ومن حيث ما ترتديه من “موضة” وهل هو مكلف أم لا؟ قالت هند صبري، إن ذلك لا يعتمد على الأموال مطلقاً بل “الذوق” الذي يتمتع به الشخص نفسه دون النظر لمستواه المادي.

المقابل المالي

وأكدت هند، أن أجور الفنانين المبالغ فيها تسبب في تدهور صناعة السينما بالكامل، مشددة على أن بعض الفنانين يحصلون على أجور أكثر مما يستحقون والعكس يحدث.

وقالت النجمة الشابة: “السينما باظت بسبب أجور الفنانين، فسابوها وراحوا للدراما وهي كمان هتبوظ بسبب كده”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك