تستمع الآن

هل أنت من هواة صيد الأسماك؟.. تطبيقات على الموبايل ستساعدك لمعرفة أماكنه وأوقاته

الأحد - ١٩ نوفمبر ٢٠١٧

يشتهر دائما عن من يحب هواية الصيد أنه شخص صبور وقد يظل لساعات طويلة في انتظار نصيبه أمام البحر أو النهر، منذ الشروق حتى الغروب، وأحياناً منذ الغروب وحتى فجر اليوم التالي، تنتهي في كثير من الأحيان بحصيلة فقيرة من الأسماك، واقع وجد له هواة صيد السمك طريقة مبتكرة للحفاظ على وقتهم وحصيلتهم في الوقت نفسه في التكنولوجيا الحديثة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فإن تطبيقي “فوركاست”، و”فيشينج بوينت”، أمثلة لعدة تطبيقات إلكترونية عبر الهواتف الذكية، بدأ هواة صيد السمك فى الاستعانة بها قبل الخروج إلى الصيد، تجنباً لإضاعة الوقت والمجهود، حيث تشير التطبيقات المذكورة، عقب تحديد المكان، إلى النسبة المتوقعة لتوافر الأسماك، مع مجموعة من المؤشرات الأخرى التى توضح أيام توافر الأسماك خلال الليل أو النهار.

وقال وليد محمد، أحد هواة الصيد، وواحداً ممن قاموا بتجربة التطبيقات: “النتائج صحيحة بنسبة 80%، السبت فيه سمك في منطقة حارة الفراهدة في قسم اللبان بالإسكندرية، والحد والاتنين والتلات لا”، معلومات تعتمد على الحالة الجوية، وحالة المد والجزر ودرجة التلوث، بدت صحيحة إلى حد بعيد.

لا يرى الشاب الثلاثيني أن التكنولوجيا تنتقص من متعة الصيد: “كدا كدا حتى لو البحر شغال تمام، برضو هنصبر لحد ما السنارة تشبك”. الرأي ذاته أيده أحمد الدسوقي: “كنت منزله عندي من فترة، لكن مش باعتمد عليه، مجرد اختبار لصدقه، أبص عليه بعد كل رحلة صيد والمفاجأة أن توقعاته كانت صحيحة”.

بدا الأمر صعباً لبعض هواة الصيد القدامى، لكن عدداً من مقاطع الفيديو التي تشرح البرامج المذكورة وطريقة استخدامها جعل الأمر يبدو سهلاً، يقول كريم مصطفى: “باستخدم أكتر من برنامج والنتائج ما بتخيبش”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك