تستمع الآن

نصائح تحميك من جفاف البشرة خلال الشتاء

الأحد - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧

حلت الدكتورة ندى رضا استشاري الأمراض الجلدية والعلاج التجميلي بالليزر ضيفة على برنامج بنشجع أمهات مصر، مع رنا خطاب على “نجوم إف إم” للحديث عن طرق الحفاظ على الشعر ومعالجة النمش.

وقالت ندى، إن كسر الإظافر يعود إلى نقص في الكالسيوم أو الحديد، لذا يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة للحد من تلك الظاهرة.

وأشارت إلى أن فصل الشتاء تكمن مشكلته في جفاف البشرة، بسبب الهواء الكثيف الذي يمتص الدهون من البشرة، إذ يؤدي ذلك إلى ظهور التشققات والجفاف.

وشددت على أن مشكلة الجفاف تعود إلى عدم شرب ماء كافي، بالإضافة إلى عدم التعرق بكثرة، مؤكدة: “يجب شرب 3 لترات من المياه يوميًا بالإضافة إلى العصائر الطبيعية بجانب وضع واقي من الشمس حيث إن التعرض للشمس لمدة 5 دقائق فقط يعرضها لمشاكل”.

وتحدثت الدكتورة ندى رضا عن مشاكل الشعر في فصل الشتاء، قائلة إن الشعر يصبح مجهدًا ومقصفًا في فصل الصيف، حيث إن البصيلات تصاب بالإجهاد والتقصف بسبب أشعة الشمس.

وأوضحت أن سقوط 100 بصيلة شعر في اليوم هو أمر طبيعي وغير مقلق، كما أن سقوط الشعر بعد الولادة أمر طبيعي لأن الهرمونات تحاول استعادة توازنها.

وأضافت أن علاج ذلك التساقط لا يحتاج في معظم الحالات إلى الاستعانة بهرمونات لذا نتجه إلى الاستعانة بمحفزات للنمو والتي تحتوي على أحماض أمينية، مشددة على أن الشعر الدهني يجب غسله من مرتين إلى 3 أسبوعيًا.

ولفتت إلى أن الحل الوحيد للتخلص من أزمة “جلد الوزة” الموجودة عند بعض السيدات في منطقة اليدين، هي إزالة الشعر بالليزر على 4 أو 5 جلسات مع الاستعانة بكريم مرطب، والابتعاد عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية.

النمش

وتطرقت استشاري الأمراض الجلدية، إلى أزمة النمش، مشيرة إلى أن العلاج يتم عن طريق العلاج الكيميائي سواء بأحماض السكر أو الفاكهة أو التقشير عن طريق الليزر أو بالمواد الصناعية.

وأشارت إلى أن المريض يخضع لجلستين فقط للتخلص من النمش، الذي قد يكون وراثيًا.

ووجهت الدكتورة ندى علي، عدة نصائح إلى السيدات من أهمها ضرورة النظافة الشخصية بجانب وضع كريم واقي من الشمس بجانب كريم مرطب، مع ضرورة شرب الكثير من المياه يوميًا حتى نتجنب الإصابة بالجفاف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك