تستمع الآن

مفاجأت في تشكيلة مصر أمام غانا.. ورقم قياسي ينتظر الفراعنة في ختام تصفيات المونديال

الأحد - ١٢ نوفمبر ٢٠١٧

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني ملنتخب مصر، التشكيل الذي سيخوض به مباراة غانا، المقرر لها الخامسة والنصف مساء اليوم، في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فيضم تشكيل المنتخب كلاً من: شريف إكرامي، كريم حافظ، رامي ربيعة، علي جبر، أحمد المحمدي، ومحمد النني، سام مرسي، شيكابالا، رمضان صبحي، محمود تريزيجيه، وعمرو مرعي.

وفضل كوبر الدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى، نظراً لقراره السابق بإراحة عصام الحضري، حارس التعاون السعودي، وعدم جاهزية أحمد الشناوي، الذي كان يعاني من إصابة قبل السفر وخضع لبرنامج تأهيلي طوال الأيام الماضية.

وفي الناحية اليسري، يظهر كريم حافظ “أساسيا” في ظل غياب محمد عبدالشافي، لاعب أهلي جدة، بسبب الإصابة، وقرر كوبر منحه الفرصة، ونفس الأمر بالنسبة لأحمد المحمدي في الناحية اليمنى على أن يتم الاحتفاظ بأحمد فتحي على مقاعد البدلاء.

كما فضل كوبر الدفع بالنني في وسط الملعب، وبجواره سام مرسي وليس طارق حامد.

وفي منطقة المناورات، فضل كوبر الدفع بـ”شيكابالا” بديلاً لمحمد صلاح، وبجواره رمضان صبحي وتريزيجيه، بحيث يؤدي الثنائي الأخير المهام الدفاعية التي لا يجيدها شيكابالا.

أما الهجوم فمنح كوبر الفرصة كاملة لعمرو مرعي، مهاجم النجم الساحلي، لقدرته على المراوغة والتسجيل في مرمى الخصم، وأبقى كوكا وعمرو جمال على مقاعد البدلاء ليكونوا أوراقا رابحة يدفع بأحدهما حسب ظروف المباراة.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق رقم قياسي عندما يحل ضيفاً على غانا في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويتصدر منتخب مصر حالياً جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، وفي حال نجاح “الفراعنة” في تحقيق الفوز على غانا، سيرفع رصيده من النقاط إلى 15، وهو الرقم الذي لم يحققه أي من المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال وهي تونس والمغرب ونيجيريا والسنغال.

كما لم يتمكن منتخب مصر من حصد هذا العدد من النقاط طوال تاريخ مشاركاته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

يذكر أن منتخب المغرب هو صاحب أقوى دفاع في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018، حيث لم تهتز شباكه على مدار المباريات الست، وهو المنتخب الوحيد الذي لم تسكن مرماه أي أهداف من بين المنتخبات العشرين المشاركة بالدور الأخير للتصفيات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك