تستمع الآن

محمد الكيلاني لـ”عيش صباحك”: قدمت هذه الأغنية بعد استشهاد صديقي

الخميس - ٠٢ نوفمبر ٢٠١٧

حل الفنان محمد الكيلاني، ضيفًا على مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، للحديث عن أعماله الفنية الأخيرة، وكيف تغلب على رهبة التمثيل أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني.

وقال الكيلاني، إنه بدأ مشواره الفني بالغناء في دار الأوبرا في عمر 6 سنوات، حيث كان حلمه إشباع رغبته في الغناء دون النظر إلى شهرة أو معرفة في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أنه شعر برهبة كبيرة عند نجاح أغنية “يبقى أنت أكيد في مصر” بعد حصوله على مقدار كبير من الشهرة في ذلك الوقت.

وكشف عن سر وراء تقديم أغنية “تسوى إيه” التي طرحها منذ 4 أعوام، قائلا: “هذه الأغنية قدمت خصيصًا لأحد أصدقائي بالشرطة والذي استشهد في أحداث ماضية، لذا قررت تقديم هذه الأغنية له.

وأشار إلى أنه تعرض لعدد من الأزمات أجبرته على التوقف لفترة في الغناء إلا أنه استطاع التغلب عليها ويسعى حاليًا إلى تقديم أعمال فنية على جمهوره خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتابع: “في الموسيقى كنت محظوظًا جدًا وتلقيت أكثر من عمل سينمائي ودرامي لكنني رفضت لأن السيناريوهات لم تكن على المستوى المطلوب، لذا فضلت الانتظار حتى أحصل على سيناريو ملائم وبالفعل عرض عليّ عمل من غير المعقول أن أرفضه وهو مسلسل مريم من بطولة هيفاء وهبي وخالد النبوي وحسن حسني، ثم شاركت في أعمال ونوس والجماعة والحرباية”.

وأكد الكيلاني أنه محظوظ للعمل مع الكاتب الكبير وحيد حامد في مسلسل الجماعة 2، مضيفًا: “الشغل مع وحيد حامد مختلف تمامًا فالتاريخ مكتوب بطريقة منضبطة ودي حاجة تشرفني، كما أن الدور أخذ جهدًا كبيرًا مني لإظهاره بالشكل اللائق وهو ما ظهر على ردود الأفعال الجيدة والقوية بعد عرض المسلسل”.

وتطرق إلى العمل مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، مؤكدا أنه تعاون معه في مسلسل “ونوس” الذى لاقى نجاحًا مبهرًا خلال عرضه في شهر رمضان قبل الماضي، لافتًا إلى أن أمنيته كانت العمل مع الفخراني.

وأكمل الكيلاني: “سيناريو ونوس من أفضل السيناريوهات التي قرأتها إلا أن مشكلة وحيدة واجهتني خلال ذلك المسلسل وهي التعامل مع يحيى الفخراني والهيبة التي يتمتع بها، واتصلت هاتفيًا بمخرج العمل لإبلاغه بهذه المشكلة وقرر أن نتجمع سويًا قبل التصوير للتغلب على تلك الرهبة وبالفعل تغلبت عليها بعد جلسة خاصة بالفخراني”.

كما تحدث عن مسلسل الحرباية من بطولة هيفاء وهبي، موضحًا أن هذا المسلسل يعد التعاون الثاني بينه وبين الفنانة اللبنانية بعد مسلسل “مريم”، مشددًا على أن هيفاء من الفنانات اللاتي يذاكرن جيدًا الدور قبل التصوير بجانب الاهتمام بكل التفاصيل.

وقال: “هيفاء أرسلت لي سيناريو الحرباية، وأعجبني جدًا حيث اعتبرته مهم جدًا لمشواري الفني ويختلف اختلافًا كليًا عن مسلسل الجماعة، خاصة أن أبطال العمل، هم: خالد النبوي، ودينا، وهيفاء وهبي، وأحمد صيام، وعايدة رياض”.

ونوه بأنه على استعداد لتقديم أي دور يعرض عليه سواء كوميدي أو تراجيدي أو درامي، موضحًا: “أي دور هيجيلي مكتوب كويس هعمله”، إلا أن أكد أن الغناء له أولوية كبيرة عن التمثيل.

ولفت إلى أنه يتمنى التعاون مع الفنانين: يحيى الفخراني، ووحيد حامد، ونبيل الحلفاوي، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، وصابرين، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود حميدة”، مشيرًا إلى أن الأخير يبهره.

وتابع: “اقرأ أكثر من سيناريو الآن تمهيدا لشهر رمضان المقبل، كما أنه سيعرض في شهر ديسمبر المقبل الجزء الثاني من مسلسل قسمتي ونصيبك”.


الكلمات المتعلقة‎