تستمع الآن

“لايف لوكشين” خدمة جديدة من “واتس آب” تساعد الزوجة في تعقب زوجها

الثلاثاء - ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خدمة جديدة أعلن عنها تطبيق “واتس آب” لتبادل الرسائل النصية، أطلق عليها “لايف لوكيشن” وهي تعتمد بشكل أساسي على تبادل الأصدقاء لمواقعهم سويًا مباشرة، حيث أتيحت هذه الميزة على هواتف أندرويد وiOS.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن التطبيق الجديد يسمح للمستخدمين بتبادل موقعهم مباشرة مع الأصدقاء، حيث تسهم تلك الميزة في تتبع الأصدقاء.

ويمكن تفعيل تلك الخاصية، عن طريق الضغط على علامة “location” ثم سيظهر خيار share live location، وسيكون على المستخدم تحديد الإطار الزمني الذي يريد أن مشاركة الموقع خلاله، كما يمكن للمستخدمين مشاركة موقعهم مع الأفراد والمجموعات على “واتس آب”.

وتتضمن الميزة، تمكين المستخدم من تحديد الإطار الزمني الذي يريدون مشاركة موقعهم من خلاله، ابتداءً من 15 دقيقة وصولا إلى 8 ساعات كحد أقصى.

الخاصية الجديدة قد تكون مفيدة جدًا لعدد كبير من الأشخاص حيث تكون أكثر أمانًا لهم، بينما قد تكون مضرة للأزواج المصريين خاصة مع تعدد “حجج” الزوج لزوجته في عدد من الأمور، حيث ستتمكن الزوجة من معرفة خطوات زوجها دون الحاجة لسؤاله، من خلال تتبع هاتفه لمدة قد تصل لأسبوع، ومعرفة حججه الواهية، والمتمثلة في:

السفر بحجة الشغل

عادة ما يلجأ الأزواج إلى استخدام مصطلح “سفر للشغل” حيث تكون هي الحجة الرسمية لعدد كبير من الأزواج، إلا أنه بعد تطبيق هذه الخدمة فستتمكن الزوجة من معرفة موقع الزوج سواء سافر في رحلات سفر أو بصحبة أصدقائه ويتخذ من العمل ذريعة له.

زحام كوبري أكتوبر

“الطرق مزدحمة”.. مقولة يرددها الزوج دائمًا لزوجته إلا أنه بعد وجود “اللايف لوكيشن” سيبحث الأزواج عن حجج مبتكرة بدلا من زحام الطرق وإشارات المرور تبريرًا لتأخرهم عن العودة للمنزل.

السهرات الليلية

سهرات الزوج مع أصدقائه عادة متأصلة في عدد كبير منهم، حيث يتكرر الأمر لمرات كثيرة خلال الأسبوع الواحد، وبهذا التطبيق ستتمكن الزوجة من معرفة وقت تجمعه بأصدقائه، وهو ما سيغلق عليه باب التبرير لها بأي سبب آخر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك