تستمع الآن

لايف كوتش: الاختيارات الحياتية الخاطئة يمكن تجنبها بهذه الطرق

الخميس - ١٦ نوفمبر ٢٠١٧

حل لايف كوتش أشرف هلال، ضيفًا على برنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس.

وقال أشرف هلال إن التضارب في الحياة يعود إلى سوء الاختيار خاصة أن القرارات الحياتية متعلقة بالأفكار، حيث إن كل شخص يفكر بأفكار مختلفة لذا فإن الاختيار الجيد هو الأسلوب المناسب للتخلص من تلك الآفة.

وأوضح أن كل شخص له فكر معين بأفكار مختلفة، قائلا: “هناك قانون يطلق عليه (السبب والنتيجة) لذا فإن كل شيء في هذه الحياة له سبب معين”.

وأشار إلى أن مهمة اللايف كوتش في هذه المسألة تختص بطرح كل الأفكار على الأشخاص المجتمعة مع لإعطاء شعور بالمسؤولية ومناقشة كل فكرة بسلبياتها وإيجابياتها ثم وضع خطة زمنية للتخلص من أزمة القرارات الخاطئة والتضارب في الحياة”.

وعن الاختيارات الخاطئة قال أشرف: “الاختيارات الخطأ جاءت بناءً على اللغة المستخدمة حيث إن تلك اللغة سواء المسموعة أو المقروءة تؤثر بشكل كبير على أفكار المتلقي وعلى اختياراته لذا فإنه يتخذ تلك الخطوات بناءً على خطأ فهمه لتلك الأفكار واللغات”.

أشرف هلال مع رنا خطاب

ووجه أشرف هلال عدة نصائح للتغلب على أزمة الثقة واتخاذ القرارات الصحيحة، قائلا: “الأولاد مهمين جدًا فالجيل الجديد هو الأمل لان المجتمع لن يتغير في يوم وليلة، فالأمل الآن يكمن في ذلك الجيل الجديد”.

وأشار إلى انه يجب تربيتهم على التفاؤل والنظر بإيجابية إلى الأشياء المحيطة، وعدم الخوض كثيرًا في السلبيات وغوط العمل.

وتابع لايف كوتش أشرف هلال: “عايزين نربيهم على التفاؤل ونبص على الجانب الإيجابي للأشياء، ولا بد من البعد عن الأسباب السيئة، ولازم نعود الأولاد على النظر بمنظور مختلف على المشاكل التي سيواجهوها في حياتهم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك