تستمع الآن

فوز نور الشربينى وفريدة عثمان بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى

الثلاثاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧

 فازت السباحة المصرية فريدة عثمان بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، كما فازت المصرية نور الشربيني بطلة العالم للإسكواش العالمي بجائزة ” الرياضي العربي” و ذلك خلال مؤتمر إعلان أسماء الفائزين بالجائزة المرموقة أمس في دبي.

وقال مروان قدري في برنامج “عيش صباحك” إن نور عبرت عن سعادتها بالجائزة ووجهت الشكر للجنة محمد بن راشد آل للمكتوم للإبداع الرياضي ولدولة الإمارات. فيما قالت الدكتورة راندا السلاوي، والدة بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان، إن ” هذه الجائزة تدل على توفيق ربنا لفريدة ونتيجة لمجهودها الذي لازالت تبذله”، وذلك في تصريحات خاصة لصحيفة “الوطن”. وأضافت: ” فريدة تقدمت إلى الجائزة بعد معرفتها لها من البعض، وأنها الآن في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعيش، حيث عادت لاستكمال تدريباتها مع نفس المدربة”.

وكانت فريدة عثمان قد حصلت على الميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في المجر أغسطس الماضي وهي تعتبر بذلك أول فتاة عربية تحقق هذا الإنجاز غير المسبوق.

وفازت نور الشربيني ببطولة العالم للأسكواش مرتين على التوالي في 2016 و2017 و كما نجحت في الحفاظ على ترتيبها الأول على مستوى العالم للشهر السادس عشر على التوالي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك