تستمع الآن

على طريقة الأفلام..لصوص يحفرون نفقا ويسرقوا 500 ألف دولار من بنك كيني

الخميس - ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧

فيلم هوليوودي شهدته العاصمة الكينية نيروبي، عقب اكتشاف عاملون في أحد البنوك سرقة نصف مليون دولار خلال قدومهم إلى العمل في الصباح.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن الشرطة أصدرت بيانًا شرحت فيه ملابسات الحادث، مشيرة إلى أن اللصوص حفروا نفقًا تحت الأرض يقع قبالة مركز للشرطة، وتمكنوا من الدخول للبنك وسرقته دون أن يلاحظ أحد.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رجلين وامرأة، لكنها لم تسترد 50 مليون شلن كيني (نصف مليون دولار) أبلغ عاملون بفرع بنك كينيا التجاري عن سرقتها عندما وصلوا إلى عملهم.

وقال سيمبا ويلي قائد شرطة المنطقة: “لم نسترد الأموال المسروقة، ونحن نشك في أن اللصوص استأجروا أحد المحلات التجارية بالقرب من البنك في أثناء حفر نفقهم”.

ونقلت صحيفة “ديلي نيشن” الكينية عن التجار المحليين، قولهم إن اللصوص كانوا قادرين على إزالة الأرض خلال عمليات التنقيب التي دامت شهرًا دون أن يثيروا الشك، كما وصف التجار الشابين اللذين استأجرا المتجر بأنهما مجتهدين وانطوائيين.

كانت الشرطة البرازيلية قد أحبطت الشهر الماضي، مؤامرة مشابهة لسرقة بنك ساو باولو بعد اكتشاف نفق تحت الأرض يبلغ طوله 500 متر تم تركيبه بنظام إنارة وتهوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك