تستمع الآن

عادات غذائية وأطعمة تسبب ظهور حب الشباب

الثلاثاء - ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

“حب الشباب” مشكلة أزلية لعدد كبير من النساء والرجال، حيث تسبب لهم إزعاجًا كبيرًا نظرًا لأن البشرة تفقد جمالها وإطلالتها الجذابة وتفقد البعض منهم الثقة بالنفس.

وقالت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن هناك عوامل وعادات غذائية ضارة تسبب ظهور تلك الحبوب وعدم الاعتناء بالبشرة والاهتمام الخاطئ بها، حيث إن هناك أطعمة تتسبب في تكون البثور والرؤوس السوداء على البشرة، وهي:

1- مشتقات الألبان

مشتقات الألبان من حليب وزبادي وجبن تفيد الجسم بشكل كبير إلا أن الإفراط في تناولها يسبب ظهور كثيف لحب الشباب.

وتعمل الألبان على زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم مما يتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء على البشرة، بالإضافة إلى أن نسبة البروتينات الكبيرة الموجودة في الحليب والجبن تساعد على تهييج الجلد وإصابته بالالتهاب.

2- الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة التي تحتوي على الشطة والفلفل الأسود سيئة جدًا لمن يعاني من حب الشباب، لأنها تسبب تهيج الجلد.

وتزيد تلك الأطعمة من الدورة الدموية في الوجه بشكل كبير مما تصيبه بالإحمرار وتسبب مشاكل كبيرة للجهاز الهضمي الذي ينتج عنه الالتهاب الذي يحدث للبشرة، والذي يسبب حب الشباب.

وتحتوي تلك الأطعمة على الملح الذي يعد سببًا رئيسيًا في تدمير خلايا البشرة.

3 – السكريات

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تساعد على تكوين حب الشباب على البشرة، لأن السكر يزيد من إنتاج الهرمونات داخل الجسم التي ينتج عنها التهاب جلد البشرة.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تتسبب في إصابة البشرة بالجفاف وتزيد من تحفيز الأدرينالين في الدم والذي ينتج عنه حب الشباب وترهلات الجلد.

4- الكافيين

الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والأطعمة مثل الشوكولاتة يساعد على ظهور حب الشباب على الوجه، حيث يحتوي على مادة “الاسبرتام” التي تزيد من ظهور حب الشباب.

كما أنه يتسبب في الإصابة بالأرق وقلة النوم ومنع الجسم من التخلص من السموم الموجودة بداخله.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك