تستمع الآن

طارق العريان: فيلم “الخلية” لم يحقق الإيرادات المتوقعة

الإثنين - ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧

شن المخرج والمنتح طارق عريان، هجومًا على صناعة السينما في مصري، مشيرًا إلى أنها تعاني دائمًا من مشاكل في الإنتاج والتوزيع ودور العرض.

ووفقًا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن طارق العريان أكد خلال حضوره ندوة “تحديات صناعة السينما” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، أن دور العرض في الأقاليم تم إغلاقها لأن لم يكن لديها أي نسخ لأفلام أجنبية نهائيًا بالإضافة إلى أن الأفلام المصرية لا تكفي.

وتابع: “الفيلم العربي أصبح ليس لديه مكانته الماضية بسبب سوء جودته بالإضافة إلى اعتماده على الأفكار المحلية فقط لمناقشتها، وأننا نشعر بالخوف دائمًا من وضع أي فيلم مصري إلى جانب آخر أجنبي”.

وتطرق العريان إلى إيرادات فيله الأخير “الخلية”، موضحًا أن إيراداته جيدة ولكنها قليلة ولم تكن متوقعة، قائلا: “الإيرادات كان يجب أن تكون أكبر من ذلك، فعلى سبيل المثال في الصين من ينفق 60 مليون جنيه على فيلم يستطيع جمعهم من 400 إلى 500 مليون ويستطيع وقتها تكوين مؤسسة كبيرة”.

واستطرد: هناك مشكلة أخرى وهي القرصنة المنتشرة في مصر بشكل كبير، وهي تمنعني من بيع فيلمي لأي محطة فضائية لأنه موجود على قنوات آخرى غير رسمية”.

فيلم “الخلية”، بطولة: أحمد عز، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وأحمد صفوت، وأمينة خليل، وإخراج طارق العريان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك