تستمع الآن

صرف نفقة المطلقات عبر “الهاتف المحمول”.. ووزيرة التضامن: “تحقق الحلم”

الأحد - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧

زفت غادة والي وزارة التضامن الاجتماعي نبأ سارًا إلى المصريين بتعاقد الوزارة مع شركات الاتصالات الأربعة “فودافون، واتصالات، وأورانج، ووي”، بهدف تحويل النفقة على الهاتف المحمول.

وقالت الوزيرة عبر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلة: “أخيرًا لن تضطر المطلقة أن تترك عملها أو أطفالها لتقف في طابور لاستلام النفقة شهريًا من بنك ناصر، أخيرًا تحقق أملي أن تمتد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول لتشمل الفقراء”.

وتابعت: “هذه هي عدالة الفرصة، هذه هي بداية الشمول المالي، هذا هو حق المواطن في بدائل تحفظ كرامته وتوفر جهده ووقته وتطوع تكنولوجيا المعلومات من أجل التنمية، فخورة بتعاقد وزارة التضامن مع فودافون وأورانج واتصالات ووي لتحويل النفقة على المحمول”.

وأشارت والي إلى أن ٤٣ مليون جنيه شهريا كانوا يصرفون في ٤٣ فرعًا إلا أن الآن أصبحت الأموال متاحة من خلال 5 آلاف و500 منفذ، مضيفة: “علشان نفقة ٥٠٠ جنيه الست كانت بتصرف من ٥٠ إلى ٧٠ جنيها مواصلات ده غير نص يوم عطلة”.

واختتمت الوزيرة، قائلة: “سنتين بحاول وأخيرا تحقق الحلم، ولسه بكرة أحلي، والجميل اهتمام الفقيرات الأميات بالتعلم من شباب شركات المحمول”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك