تستمع الآن

شاهد.. تهنئة فنية ورياضية بعد تأهل الرباعي العربي إلى مونديال روسيا

الإثنين - ١٣ نوفمبر ٢٠١٧

تأهل منتخبا المغرب وتونس إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، لتكتمل الفرق الإفريقية المتأهلة إلى المونديال.

وحقق منتخب المغرب فوزًا كبيرًا على نظيره ساحل العاج بثنائية مقابل لاشيء في المباراة التي حسمت الصعود، إذ تصدر أسود الأطلس المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة ليتأهلوا للمونديال لأول مرة منذ 1998.

كما حصل المنتخب التونسي على بطاقة التأهل بعد التعادل سلبيًا على أرضه مع منتخب ليبيا، حيث كان نسور قرطاج بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان التأهل.

وتعود تونس للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعدما غابت عن المونديال في 2010 بجنوب إفريقيا و2014 في البرازيل.

مشاهير الفن والرياضة هنئوا المنتخبين على الصعود إلى نهائيات كأس العالم بروسيا برفقة المنتخبين المصري والسعودي، خاصة أنها للمرة الأولى تتأهل 4 منتخبات عربية إلى نسخة واحدة من كأس العالم، بصعود مصر وتونس والمغرب من إفريقيا، وتأهل المملكة العربية السعودية من قارة آسيا.

الفنانة الإماراتية أحلام هنأت تونس والمغرب عبر صفحتها على موقع “توتير”، قائلة: “ألف مبروك تأهل منتخبي المغرب وتونس إلى مونديال روسيا 2018”.

كما حرصت الفنانة مي سليم على التهنئة أيضًا قائلة: “مبروك تأهل منتخب المغرب ومنتخب تونس رباعي عربي في روسيا 2018”.

المطربة الكبيرة نوال الزغبي، وجهت رسالة إلى المنتخبين المتأهلين لروسيا، مؤكدة: “كأس عالمية بتميّز عربي.. ألف مبروك للمنتخب المغربي والمنتخب التونسي التأهل لكأس العالم ٢٠١٨”.

الفنان الكبير محمد حماقي حرص على المشاركة في التهنئة عبر صفحته على موقع “تويتر”، قائلا: “مبروك للشعب المغربي الحبيب والشعب التونسي الحبيب التأهل لكأس العالم”.

وقالت اللبنانية نانسي عجرم: مبروك فوز وتأهل المنتخب المغربي والمنتخب التونسي فخورين فيكن يا أبطال”.

وأضافت الفنانة أصالة: “ألف مبروك للمغرب الغالي الحبيب التأهل.. وشكرًا على الفرح والحمد لله على تأهل تونس البطلة تونس الطيّبة تأهلها لكأس العالم”.

كعادته احتفل الفنان محمد هنيدي بتأهل المنتخبات العربية إلى روسيا، بطريقة خاصة حيث نشر صورة من فيلم “فول الصين العظيم”.

وعلق على الصور، قائلا: “ألف ألف مبروك لتونس والمغرب.. هنيمك من المغرب يا روسيا”.

وحرص نجوم الرياضة على توجيه التهنئة لنجوم أسود الأطلسي ونسور قرطاج، حيث قال محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عبر صفحته على “تويتر”، “كأس العالم بنكهة عربية مصر والسعودية والمغرب وتونس” مبروك علينا جميعًا.

وتابع: “ألف مبروك للمنتخب المغربي العربي الشقيق بالتأهل لكأس العالم قدمتوا مباراة كبيرة وتستحقوا التأهل عن جدارة، وتكتمل الفرحة مع المنتخب التونسي الشقيق بالتأهل لكأس العالم ألف مبروك”.

عمرو السومة مهاجم المنتخب السوري، قال: “مبروك أسود الأطلس ونسور قرطاج التأهل إلى مونديال روسيا 2018 فرحتنا عربية ومعكم سنكمل المشوار”.

كما حرص محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، على توجيه التهنئة أيضًا، قائلا: “مبروك لمنتخب تونس الشقيق الوصول لكأس العالم روسيا ٢٠١٨ نجاح عربي بأيدي عربية خالصة.. مبروك للكابتن نبيل معلول”.


الكلمات المتعلقة‎