تستمع الآن

شاهد بالصور.. السيسي يتفقد معرض حرف يدوية في ثالث أيام “منتدى الشباب”

الثلاثاء - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧

فعاليات مكثفة وأجندة مزدحمة تضمنها اليوم الثالث من فعاليات منتدى شباب العالم، والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ، حيث تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي برفقة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أحد معارض معرض الحرف اليدوية التراثية بالمدينة.

ويضم المعرض 26 عارضًا يمثلون جمعيات أهلية ومؤسسات تنموية وشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتتنوع المعروضات بين منتجات جلدية ومفروشات ومنسوجات مطرزة بأيدي الحرفيين، والمشغولات الخشبية والزجاجية، وبعض الملابس المستوحاة من تراث سيناء والنوبة، والصعيد، والإكسسوارات والسجاد اليدوي.

ماراثون للجري

كما أعلن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، تنظيم ماراثون للجري بمشاركة الرئيس السيسي بشرم الشيخ فجر غد الأربعاء، في تصريحات تليفزيونية على هامش مشاركته في المنتدى العالمي.

وأضاف الوزير: “الرئيس بيجري.. بس إحنا بنحاول نجري وبعدين نمشي”، منوهًا بأن التحضير لمنتدى شباب العالم استغرق عمل متواصل طوال 3 أشهر كاملة.

المخترع الصغير

وشهدت فعاليات اليوم الثالث، ظهور المخترع الإماراتي أديب سليمان بلوشي والذي يعد أحد أصغر المشاركين في منتدى شباب العالم، حيث أشار إلى أنه دخل مجال الابتكارات العلمية بهدف تطوير الخدمات الطبية، هو أن والده معاق.

وأوضح بلوشي، “ما أتطلع له في المستقبل هو خدمة وطني والإنسانية خاصة في المجالات الطبيعية، إلى جانب خلق غد أفضل للبشرية”.

وأضاف أنه حصل على العديد من الجوائز والتكريمات، حيث أرجع السبب في ذلك إلى بدء ممارسة المجال في سن صغيرة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح الأحد الماضي، أعمال منتدى شباب العالم، بمشاركة 3 آلاف شاب من مختلف دول العالم.

وحضر رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، المنتدى بجانب نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة عربية وأجنبية، كما يشارك 222 متحدثا من 62 دولة مختلفة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى الذي يستمر حتى 10 نوفمبر: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

يمكنك الاضطلاع على أجندة المؤتمر من خلال هذا الرابط


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك