تستمع الآن

شاهد بالصور.. السيسي يشارك في ماراثون “الجميع من أجل السلام” بشرم الشيخ

الأربعاء - ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم في ماراثون السلام العالمي “الجميع من أجل السلام”، والذي أقيم على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بحضور عدد كبير من الشباب من الجنسيات المختلفة.

وانطلق الماراثون من شارع محمد بن زايد بوسط مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من الوزراء والشباب المشاركين في فعاليات المنتدى.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الماراثون الذي انطلق من الشيخ زايد وصولاً إلى ميدان السلام، حمل رسالة مفادها دعوة العالم لنشر السلام وقيم التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، بالإضافة إلى تأكيد وحدة وتماسك شباب العالم في مواجهة جميع التحديات.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس في الماراثون جاءت في إطار دعمه الشديد للسلام وإيمانه بدور شباب العالم في إرساء قيم التعايش بين الشعوب والحضارات والشعوب على أساس التكامل وليس الصراع.

وأضاف المتحدث أن السيسي ألقى كلمة رحب خلالها بشباب العالم في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن العالم بالسلام أكبر وأفضل فالعالم يسع الجميع.

وتابع السيسي: “هذا المنتدى هو نتاج تجربة لمدة عام مع شباب مصر اجتمعوا سويًا وتحاوروا ولم يستأثر أحدًا برأي أو فكر، وأظهرت عظمة التجربة ضرورة توسعها فكان هذا المؤتمر لشباب العالم”.

كما وجه الرئيس رسالة لشباب العالم المشاركين في المؤتمر، قال فيها: “لقد سعدت بكم.. أذكروا مصر وشعبها.. مصر بلد الاستقرار.. مصر بلد السلام والمحبة.. من أرض سيناء المقدسة دعونا نطلق آخر نداء للحوار والتسامح والتفاهم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك