تستمع الآن

رشا مهدي لـ”عيش صباحك”: هذا سبب غيابي عن مهرجان الجونة

الخميس - ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧

حلت الفنانة رشا مهدي، ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي، على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، للحديث عن مشوارها الفني وسبب الابتعاد عن السينما.

وقالت رشا، إن السوق الفني في مصر تطور كثيرًا عن الماضي خاصة في العنصر الدرامي، حيث اتجه كل صناع السينما إلى الدراما بالإضافة إلى تطور معدات التصوير، وهو ما أدى إلى اتجاهي للمسلسلات الدرامية في السنوات الماضية.

وأشارت إلى أن السينما تراجعت بسبب الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا، معربة عن أملها في عودة السينما بقوة لأنها “عشق جبار” لكل الفنانين.

كما تحدث رشا مهدي، عن سر ابتعادها عن المسرح، قائلة: “المسرح في مصر مبقاش زي زمان لكن نفسي أمثل في مسرحية تديني إشباع تمثيلي”.

وتطرقت إلى دورها في مسلسل “رمضان كريم”، مشيرة إلى أنه أدى للشعور بطقوس شهر رمضان والتي افتقدناها في مجتمعنا الآن، موضحة أنه من التجارب الفنية التي أسعدتها خاصة في ظل الرغبة من طقام العمل بالظهور بشكل مختلف.

وأكدت رشا أن أدوارها متعددة ولا تنحصر في أدوار الطبقة الارستقراطية، مضيفة أنها تتمنى الحصول على دور شعبي، حيث إنها تسعى في كل شخصية أن تظهرها مختلفة عن شخصياتها السابقة.

وتابعت: “بتحدى نفسي وبغوص في نفسيات تلك الشخصيات لإظهار كل ما هو جديد وهو الشيء المختلف”.

مهرجان الجونة

وأشارت رشا مهدي إلى أن مهرجان الجونة السينما خطوة إيجابية للسينما المصرية، إذ أنه قدم العديد من الأفلام القوية والمتميزة بتنظيم احترافي معتمد على مجموعة من الشباب.

وأوضحت أنها لم تحضر بسبب انشغالها بالسفر خارج مصر خلال فترة المعرض، كما تحدثت عن مهرجان القاهرة السينمائي مضيفة أنه مهرجان دولي وعريق ويفيد الصناعة المصرية ولا يجوز المقارنة بينهما.

وعن أنباء خضوعها لعمليات تجميل، قالت إنها تلتزم الصمت تجاه تلك الشائعات، مشددة على أنها لم تتخذ تلك الخطوة.

واستطردت رشا: “خضوعي لعملية تجميل أمر صعب، من رأيي أن لو في احتياج ليها هعملها لكن أنا بحب الشكل الطبيعي”.

العمل مع الزعيم

وتحدثت رشا مهدي عن التعامل مع الفنان الكبير عادل إمام، مشيرة إلى أن أول عمل يجمع بينها شعرت بالخوف بسبب المسؤولية الكبيرة.

وأضافت: “العمل مع الزعيم يؤثر بالإيجاب على الممثل لأنه يعطيه دفعة قوية للاستمرار واكتساب جماهيرية كبيرة نظرا لجماهيرية الفنان عادل إمام الكبيرة”.

وقالت رشا إن أول عمل سينمائي لها هو “فيلم هندي” مع الفنانين أحمد آدم وصلاح عبدالله، منوهة بأنه كان صعبًا جدًا لأن الدور كان مركبًا وبه العديد من التفاصيل، حيث تحدث عن التعايش بين المسلمين والمسحيين والمواقف المتعددة التي تحدث بينهما.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك