تستمع الآن

بعد 91 عامًا.. نيويورك تلغي قانونًا يحظر الرقص في الملاهي

الأربعاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧

91 عامًا استغرقتهم مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، للتخلص من قانون قديم يحد من الرقص في معظم الحانات والمطاعم والملاهي الليلية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن نيويورك أعلنت إلغاء قانون قديم يحد من إمكانية الرقص في تلك المناطق، خاصة أنه كان يثير غضب السياح والوافدين على الحانات والمطاعم، ونالت فكرة إلغاء القانون موافقة المجلس البلدي في 31 أكتوبر الماضي، حيث فرض هذا القانون عام 1926.

وعلق مايور دي بيلاسيو رئيس بلدية نيويورك على الأمر، “إنه عام 2017، وهذا القانون لم يكن منطقيا، فالحياة الليلية هي جزء من انصهار المجتمع الذي يجمع الناس معا، ونريد أن نكون مدينة حيث يمكن للناس العمل بجد، والتمتع بالحياة الليلية في مدينتهم دون حظر غامض على الرقص”.

ومن أصل أكثر من 20 ألف حانة ومطعم في المدينة، كان 104 فقط لديهم ذلك الترخيص، حيث “قانون الملاهي” فرض على الأماكن المغلقة الحصول على إذن خاص للسماح للزبائن بالرقص داخلها، مع شروط شبه مستعصية لذلك، وبموجب القانون الحالي، يكفي أن تتزود الديسكو بكاميرات مراقبة وتسجيل المؤسسة للموظفين الأمنيين رسميا.

وجرى اعتماد القانون في بادئ الأمر لتشديد المراقبة الرسمية، خلال مرحلة حظر الكحول في الولايات المتحدة التي امتدت بين 1920 و1933.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك