تستمع الآن

بعد غياب عامين.. الفنانة بسمة تعود للظهور وتعلن سبب اختفائها

الأحد - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧

كشفت الفنانة بسمة عن أسباب ابتعادها عن الفن لأكثر من عامين، مشيرة إلى أنها مكثت فترة طويلة بعيدًا عن شاشات السينما والتليفزيون.

وأشارت بسمة خلال حوار مع الإعلامية منى الشاذلي عبر برنامج “معكم”، إلى أنها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الزواج وتفرغت لتربية ابنتها.

وقالت بسمة: “الطفل أول لما بيتولد أول سنين بتبقى أهم سنين، وأنا كنت عايز استثمر فيها، ومكنتش متخيلة أن عندي القدرة على استثمار كل ده لكن طلع الموضوع مهم جدًا”.

واستطردت: “بجانب الزواج والولادة جاءت فترة 25 يناير وشاركت فيها رغبة في التغيير على أساس إني أشوف مصر في منطقة تانية، ومن يومها شفت إن السياسة مش لعبتي، كما شاركت في التظاهرات ضد الإخوان، وأنا شخصيًا عمر السياسة مكانت شغلتي ولا تخصصي”.

وأضافت: “كنت مهتمة بما يحدث في مصر خاصة أن البلد كانت مقسومة بين معارض ومؤيد، فكان في حالة أجبرتني على المشاركة السياسية، لكن ده عمره ما لغى إني ممثلة في المقام الأول، ما قلته ليس توبة، لكن ندمت إني انغمست في السياسة”.

وتطرقت بسمة إلى جدها المصري اليهودي يوسف درويش، قائلة: “كان شخص مثير جدًا وكان مهتم جدًا بالتاريخ وعاش أحداثًا كثيرة، وكان واعيًا ونشيطًا”.

وتابعت: “يوسف درويش كان ضد فكرة الصهيونية، وأنا فخورة جدًا أنه جدي، كما أنه عشق مصر من كل قلبه وفي وقت ما درس في فرنسا الحقوق ومارس المحاماة في مصر، لكنه قرر الاتجاه إلى قضايا العمل في مصر وهي الطبقة الأفقر، وتحول بعد ذلك إلى الإسلام”.


الكلمات المتعلقة‎