تستمع الآن

بعد تأهل بيرو.. 32 منتخبًا إلى كأس العالم.. وابتعاد “الفراعنة” عن 4 منتخبات

الخميس - ١٦ نوفمبر ٢٠١٧

عادت بيرو كما عادت مصر إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 36 عامًا منذ كأس العالم في إسبانيا 1982.

وأصبحت بيرو آخر الفرق المتأهلة لمونديال روسيا وخامس منتخب من أمريكا الجنوبية بعد الأرجنتين أوروجواي والبرازيل وكولومبيا، بعد التفوق على نيوزيلندا بهدفين نظيفين في إياب مباريات الملحق العالمي، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وبلغ بذلك عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم، 32 منتخبًا من ضمنها روسيا صاحبة الأرض، حيث تأهل عن قارة أوروبا 14 فريقًا و5 من قارة آسيا و5 من أمريكا الجنوبية و3 من الكونكاكاف و5 من إفريقيا.

منتخب بيرو

وعن قارة أوروبا صعد: روسيا، وبلجيكا، وألمانيا، وإنجلترا، وإسبانيا، وبولندا، وآيسلندا، وصربيا، والبرتغال، وفرنسا، وسويسرا، وكرواتيا، والسويد، والدنمارك”، بينما صعد عن قارة إفريقيا: “مصر، ونيجيريا، والسنغال، وتونس، والمغرب”.

كما صعد عن قارة آسيا: السعودية ، وإيران، وكوريا الجنوبية، واليابان، وأستراليا”، فيما صعد عن أمريكا الجنوبية: البرازيل، والأوروجواي، وكولومبيا، والأرجنتين، وبيرو، وعن الكونكاكاف: المكسيك، وبنما، وكوستاريكا.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى المونديال إلى 4 تصنيفات بناءً على التصنيف الشهري الخاص به والذي صدر في شهر أكتوبر الماضي، حيث حل المنتخب المصري في التصنيف الثالث.

وجاء المنتخب المصري في التصنيف الثالث، حيث احتل المرتبة الـ 30 عالميًا ليكون بجانب: الدنمارك، وكوستاريكا، وآيسلندا، والسويد، وتونس، والسنغال وإيران.

وأشار الفيفا إلى أنه لن يقع فريقين من قارة واحدة في نفس المجموعة باستثناء القارة الأوروبية التي سيسمح بوجود فريقين على الأكثر منها بنفس المجموعة.

وبذلك يبتعد الفراعنة عن نيجيريا، والمغرب، وتونس، والسنغال، بالإضافة إلى الدول المنتمية لقارات أخرى وتتواجد معه في التصنيف الثالث.

وأصبح الشكل النهائي لتصنيف منتخبات المونديال:

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: أسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

على جانب آخر، ستغيب منتخبات: إيطاليا، وهولندا، وغانا، والجزائر، وويلز، وسلوفينيا، والأكوادور، وتشيلي”، عن مونديال روسيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك