تستمع الآن

باحث يقاطع جلسة السيسي وطفل أسترالي يجذب الحضور.. شاهد ما فاتك في “منتدى الشباب

الإثنين - ٠٦ نوفمبر ٢٠١٧

قاطع أحد الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم، المتحدثين في الجلسة النقاشية التي عقدت اليوم الإثنين بعنوان “اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل”، والتي شهدت حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لها.

وقال الشاب: “أنا زويل الثاني.”، مما استدعى الرئيس إلى إعطاء الفرصة له، قائلا: “أنا عايز أقول أننا عاملين كل ده عشان شباب مصر وكل شباب العالم، أنا عايز أقول إننا بنعبر عن نفسنا وكل اللي بتكلم بيه الناس بتشوفها وتحكم علينا بيها”.

وأضاف الباحث: “أنا عالم مصري بقالي 3 سنين شغال على مرض الفشل الكلوي، وعملنا كلية صناعية تزرع في جسم الإنسان، من النهاردة مفيش فشل كلوي تاني”.

وتابع: “السبب في كده إن والدي توفي منذ 3 سنوات بالمرض ده ومن يومها خدته عدو ليا واشتغلت عليه بكل الطرق بين أكاديمية البحث العلمي والمركز القومي للبحوث وكلية طب وصيدلة، عايزين نوصل صوتنا”.

واستطرد: “في تقرير حبيت أعرضه إمبارح لكن معرفتش”، حيث قدم أسطوانة للرئيس تتضمن الدراسة التي أعدها عن مرض الفشل الكلوي.

كما لفت الطفل الأسترالي يوما، الأنظار إليه خلال وجوده في جلسة “كيف يصنع العالم قادته”، حيث أشار إلى أنه بدأ في تطوير التطبيقات في عمر السادسة حتى أتقن التشفير الإلكتروني.

وقال: “الفضول دفعني إلى عالم الحواسب الآلية، حيث بدأت في تطوير موقع إلكتروني خاص بالألعاب وتعمقت أكثر في كيفية تطوير التطبيقات عن طريق دورات تدريبية، والآن لدى 6 تطبيقات مختلفة “.

وكشف عن دور والده في تطوير موهبته، مؤكدًا: “أبي ساعدني في إتقان التشفير وبذلت مجهودا كبيرا وقرأت حتى تعلمت جيدًا”.

الطفل يوما الاسترالي

بدوره، وجه السيسي خلال كلمة له، تحية لأبطال مصر الرياضيين المشاركين في فعاليات المؤتمر المنعقد بشرم الشيخ، حيث أشار إلى أن الفرصة لم تتح حتى الآن للاحتفال بهم.

وقال: “بوعدكم ده أمر أنا منتبه له جدًا في كل البطولات اللي تحققت على إيدين شباب مصر على مستوى العالم، تقدير لكل الجهد اللى انتوا عملتوه”.

وأعلن الرئيس، الموافقة على قائمة العفو عن الشباب وفقًا لصلاحياته، قائلا: “تلقيت مطالب الشباب بإجراء مراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا”.

وتابع: “شكلنا لجنة من الشباب يقومون بهذه المراجعة طبقا للأحكام النهائية، وقلت لهم سأوقع على القائمة المطالب الإفراج عنها طبقا للقانون والدستور”.

كما شارك خلال جلسات اليوم في المؤتمر، لاعب المصارعة السوري أمير العوضي، حيث وجه التحية للحكومة والشعب المصري، خاصة بعد استقبال الشعب السوري واحتضانهم بدلا من إقامة خيمة واحدة لهم مثل ما يحدث في عدة دول أخرى.

وأشار العوضي إلى أن مصر أدمجت السوريين في المجتمع بالإضافة إلى أكثر من 12 جنسية أخرى، مضيفًا: “ذلك الأمر يستوجب توجيه التحية لمصر”.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح أمس الأحد، أعمال منتدى شباب العالم، بمشاركة 3 آلاف شاب من مختلف دول العالم.

وحضر رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، المنتدى بجانب نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة عربية وأجنبية، كما يشارك 222 متحدثا من 62 دولة مختلفة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى الذي يستمر حتى 10 نوفمبر: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

يمكنك الاضطلاع على أجندة المؤتمر من خلال هذا الرابط


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك