تستمع الآن

“الموهوبون لا يرحلون”.. نجوم الفن ينعون رحيل الفنانة شادية

الثلاثاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة شادية، عن عمر ناهز 86 عامًا بعد مرورها بوعكة صحية أجبرتها على تلقي العلاج داخل العناية المركزة بمستشفى الجلاء العسكري ومنعت الزيارة عنها.

الفنانة الكبيرة اعتزلت الفن عام 1986 عقب مشاركتها في الليلة المحمدية، وغناء أغنية “خد بإيدي”.

وأطلق الجمهور على الفنانة الراحلة شادية، لقب “دلوعة السينما المصرية” بسبب دلعها في تقديم أدوارها مثل “الزوجة 13″، و”مراتي مدير عام”، و”عفريت مراتي”.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، إلى دفاتر عزاء لتقديم العزاء على رحيل الفنانة شادية، حيث حرص عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب على توجيه رسائل خاصة إلى معبودة الجماهير.

الفنان القدير نبيل الحلفاوي تحدث عن الفنانة شادية عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، قائلا: “وأخيرًا.. آن للحبيبة الجميلة الطيبة أن تستريح.. وداعًا الحاجة فاطمة شاكر.. أما الفنانة الموهوبة المبهجة شادية فباقية لجمهور عشقها ولوطن غنت له.. الموهوبون لا يرحلون”.

كما ودعت الفنانة شيرين عبدالوهاب، الراحلة شادية بكلمات مؤثرة، قائلة: “وداعاً دلوعة السينما المصرية، ربنا يرحمك يا أرق صوت غنى للحب، فارقتي دنيتنا ولكن مش ممكن تفارقي قلوبنا أبدًا”.

وحرصت الفنانة الإماراتية أحلام على نعي الراحلة شادية، عبر صفحتها على “تويتر”، قائلة: “وفاة الفنانة القديرة شادية بعد صراع مرير مع المرض.. رحمك الله يا قلب مصر”.

وتابعت أحلام: “ربنا يرحمها برحمته الواسعة ويجعل مثواها الجنة ويلهم اسرتها ومحبيها الصبر والسلوان.. وإن لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الفنان محمد رمضان: “الله يرحمك و يسكنك فسيح جناته.. شادية ستظلي في قلوبنا”.

ونعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، رحيل الفنانة القديرة عن طريق نشر صورة لشادية، وعلقت عليها قائلة: “معبودة الجماهير شادية.. وداعًا.. أتقدم بأحر التعازي من عائلة الفقيدة والشعب المصري والعربي”.

الفنانة يارا حرصت على توجيه كلمة عقب وفاة الفنانة شادية، قائلة: “رحلت أيقونة الفن الجميل الرّاقي رحلت صوت مصر.. رحمها الله واسكنها فسيح جناته.. وداعًا شادية معبودة الجماهير”.

كما قال الفنان هاني شاكر: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم بخالص العزاء إلى الشعب العربي و الأسره الفنية في وفاة الفنانة الكبيره شادية، رحمها الله وأدخلها فسيح جناته وندعوا لأسرتها ولأنفسنا بالصبر والسلوان”.

ونشرت الفنانة التونسية لطيفة صورة للفنانة الراحلة عبر صفحتها على “تويتر”، وعلقت عليها: “رحلت شادية ولكن مدرستها الفنيه الغنائية السينمائية المسرحية الوطنية ستعلم أجيال.. ألف رحمة على روحك.. شادية”.

ونعت الفنانة منة فضالي، الراحلة شادية، مضيفة: “دلوعة الشاشة الصوت المصري شادية في ذمة الله.. إن لله وإنا إليه راجعون.. حتوحشينا بس أنت في قلوبنا.. نرجوا الفاتحة والدعاء”.

الفنانة روجينا أيضًا، حرصت على تقديم العزاء، وذلك عبر صفحتها على “فيسبوك”، قائلة: “أسبوع الأحزان.. البقاء لله صوت مصر شادية في ذمة الله رحلت فؤادة.. رحلت معبودة الجماهير.. رحلت ريا المسرح أسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

في ذات السياق، نعت نقابة المهن الموسيقية، الفنانة الراحلة شادية، حيث أصدرت بيانًا قالت فيه: “نقدم العزاء إلى الشعب المصري والعربي في وفاة صوت مصر شادية الذي ملأ الدنيا واحتضن كل الذكريات وواكب كل المواقف الإنسانية والوطنية”.

وتابع: “يؤكد مجلس نقابة المهن الموسيقية على إعزازه لدور الدولة المصرية وشعبها في تقدير واحدة من رموز الفن المصري والعربي، رحم الله الفنانة الكبيرة وألهم الشعب المصري وأهلها الصبر والسلوان”.

واكتفى الفنان محمد هنيدي، بجملة “غاب القمر.. البقاء لله” لنعي الفنانة الراحلة، كما نشر صورة لها عبر صفحته على “تويتر”.

وكتب الفنان أحمد زاهر: “إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحمك ويحسّن إليكي ويغفرلك ويجعل مثواكي الجنة، أرجوا الدعاء وقراءة الفاتحة للمغفور لها بإذن الرحمن الفنانة الكبيرة القديرة شادية”.

وقال الفنان اللبناني عاصي الحلاني: “ستبقى شادية رمز للزمن الجميل الذي سيبقى في ذاكرتنا.. رحمك الله”.

وأضافت الفنانة هيدي موسى: “البقاء لله.. إنا لله وإنا إليه راجعون وداعًا معبودة الجماهير شادية”.

كما كتبت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين: “رحلت حبيبتى يا مصر وداعا حبيبتى اللهم أنها نزلت بك وأنت خير منزول به واصبحت فقيره الى رحمتك وانت غني عن عذابها وقد جئناك راغبين اليك شفعاء لها ياااارب إرحمها برحمتك الواسعه وأغفر لها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك