تستمع الآن

الموسيقار تامر كروان لـ”كلام خفيف”: لهذا السبب لا أتعاون مع الفنانين

الإثنين - ١٣ نوفمبر ٢٠١٧

حل الموسيقار تامر كروان ضيفًا على برنامج “كلام خفيف” مع الإعلامي شريف مدكور، على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، للحديث عن مشواره الموسيقي الكبير وسر تتر مسلسل واحة الغروب الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا.

وقال كروان إنه تعمق كثيرًا وقرأ أبحاث مختلفة عن الفترة التي حصلت فيها أحداث المسلسل، موضحًا أنه سافر مرتين إلى واحة سيوة مع طاقم العمل خلال التحضير وتصوير العمل.

وتابع: “كل هذه الأشياء تعطي إحساسًا أكبر بالسيناريو، حيث اتجهت إلى اللون الكلاسيكي لأن الموسيقى الشرقية لن تستطيع التعبير عن الزخم الموجود داخل المسلسل”.

وأكمل تامر كروان: “سجلت تتر الأغنية في دولة سلوفاكيا عن طريق الاستعانة بأوركسترا صغيرة، كما اخترت وائل الفشني لأن صوته مصري أصيل وأنا أحب الأداء المصري في قراءة القرآن والتواشيح لكن حاولت أجرد الفشني من الجزء ده لكن بنفس الروح”.

كما تحدث كروان عن سبب اختياره لتصميم الموسيقى التصويرية لفيلم المدينة مع المخرج يسري نصر الله، قائلا: “كنت أعمل في هيئة الإذاعة البريطانية بلندن ثم خلال إجازتي بالقاهرة قابلت صديق لي يعمل مع يسري في فيلم المدينة وعرض عليه العمل معه في الفيلم”.

واستطرد: “قرأت السيناريو ثم شاهدت الأجزاء الممنتجة ثم أعطاني يسري نصر الله مشهدين ووضعت عليها الموسيقى وأعجب المخرج جدًا بهما”.

وعن العلاقة بين الموسيقي والمخرج، قال: “لا بد من عقد جلسات عمل بين الاثنين قبل العمل لمعرفة دور المزيكا في الفيلم ونوعها سواء كلاسيكي أو أكشن، فالموضوع تعاوني في كل الاتجاهات”.

وأشار كروان إلى أنه عمل على موسيقى فيلم “باب الشمس” لمدة 7 أشهر لأنه طويل جدًا، مضيفًا: “باب الشمس غلبني لأن موسيقته صعبة ولازم فيها توازن ورؤية محددة”.

وأوضح أن الفرق بين العمل في السينما والمسلسلات، هو أن السينما أسهل كثيرًا لأنك تعمل على فيلم مدته ساعتين فقط فالموسيقى تكون متوافقة مع الصورة، بينما المسلسلات نظرًا لطولها فتضطر تعمل بـ”تيمة” موسيقية معينة بجانب جلسات عمل مكثفة مع المخرج لإظهار العمل في أبهى صورة.

وعن سر عدم التعاون مع فنانين في إنتاج أغاني خاصة بهم، قال: “أنا مزيكتي بتخوف شوية لأن عبارة عن أوركسترا وتوزيع مكثف وهو أمر ليس هينًا”.

وأكد تامر كروان أنه يسجل حاليًا الموسيقى التصويرية لمسلسل “أنا شهيرة.. أنا الخائن” بطولة الفنان أحمد فهمي والفنانة ياسمين رئيس، بالإضافة إلى تسجيل موسيقى الفيلم السعودي “عمرة ولا عرس ثاني” من إخراج محمود الصايغ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك