تستمع الآن

الممثلة العالمية هيلين هانت: سعيدة بمشاركتي في مؤتمر شرم الشيخ.. وتعلمت التاريخ المصري في المدرسة

الأحد - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧

عبرت الممثلة العالمية هين هانت، يوم الأحد، عن سعادتها الشديدة بمشاركتها في منتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأبت هانت مدى انبهارها بمصر وشعبها، مؤكدة أن مصر أم الحضارة، بينما بادرها الحضور بالتصفيق الحار.

وقالت الممثلة الأمريكية: “مصر بلد الحضارة، تعلمنا التاريخ المصري منذ الصغر، ورغم أن ذلك كان لمدة شهرين فقط، ولكننا خرجنا بأفكار نشكركم عليها”. وأضافت هنت: “مصر هي أم ومهد الحضارة، وينبغي أن نحول هذا التجمع إلى أشياء ملموسة على أرض الواقع”.

وتابعت: «علينا أن ندعم نساء العالم حتى يتحدثوا، وأن نمنع الملاحقة الجنسية، ونحتاج من رجال العالم دعمنا في هذا الشأن”.

وشددت: “كرست حياتي لمسألتين أولها أن أكون أماً، والثاني الانضمام لاتحاد السينمائيين وإخراج الأفلام.. فقد كان 6% من أعضاء النقابة نساء والباقي من الرجال.. وأنا أشعر بالفخر لتمكني من الانضمام لهذه النقابة.. وأفكر في مصر بأنها أم الحضارة فهذا يدل على أن الأمومة الجيدة وما تعنيه من صفات تتمثل في الهدوء والأمانة والشفافية والاستعداد والرغبة في التفكير في الذات والاستماع الجيد، ولذلك نؤكد على الأمومة الجيدة”.

وأشارت “هيلين” في كلمتها، إلى أن أهم منجزاتها تجميع النساء الأخريات والزملاء والتعلم من خبرات الآخرين، مضيفة: “شاهدت تجمعات مثل هذا التجمع يتحول لشيء حقيقى في الواقع.. وهناك قوة قوية تتحرك لاستعادة العدالة وهذا تحرك نجده في مناطق بالولايات المتحدة من خلال النظام القضائي ومعاقبة منتهكي القانون”.

وأوضحت: “هناك حركة بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً في نوفمبر الماضي، حيث اجتمع 4 ملايين نسمة ليكون لهم صوتاً يستمع إليه دون أي عنف، مستطردة: “ادعم نساء العالم وأطالب رجال العالم أن يقفوا معنا وأرفع يدي لجميع شباب العالم لحماية المرأة من الاغتصاب وأملي يقوم الرجال بمساعدتنا في هذا الشأن”.

وانطلقت فعاليات منتدى “شباب العالم”، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

ويشارك في منتدى شباب العالم عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الأفريقي، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة في المنتدى والتي بلغت إلى الآن 113 جنسية.

 


الكلمات المتعلقة‎