تستمع الآن

الممثلة العالمية روزاريو داوسون تزور مصر وتشارك في منتدى شباب العالم

الأحد - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧

تزور مصر حاليا الممثلة اللاتينية روزاريو داوسون، والتي وصلت القاهرة، مساء أمس السبت، وحرصت على زيارة الأهرام، قبل ذهابها لشرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم.

واصطحبت المرشدة السياحية جلاديس حداد، الفنانة الشهيرة في جولتها بالهرم وشرحت لها عن عظمة الآثار الفرعونية وتاريخها العظيم.

وروزاريو دوسن ممثلة أمريكية ولدت في 9 مايو 1979 في مدينة نيويورك لأب أمريكي وأم بورتوريكية كوبية أفريقية، اشتهرت بعد تمثيلها في فيلم أطفال في سنة 1995، مثل بعد ذلك في فيلم حصل على لعبة في سنة 1998 مع دينزل واشنطن وميلا جوفوفيتش، وثم مثلت في فيلم رجال ذو البدل السوداء في سنة 2002، وفيلم الساعة 25 في سنة 2002، وفيلم الإسكندر في 2004، وفيلم إيجار في سنة 2005، وفيلم مدينة الخطيئة في 2005، وفيلم المضاد للموت في سنة 2007، وفيلم إيجل آي في سنة 2008، وفيلم غير قابل للإيقاف في سنة 2010، وفيلم سيزار تشافيز في سنة 2014، وفيلم أفضل خمسة في سنة 2014، وفيلم مدينة الخطيئة: سيدة لتقتل من أجلها في سنة 2014.

ورشّحت لعدد كبير من الجوائز، وفازت بالكثير من الألقاب، أبرزها أفضل فنانة صاعدة في العام 2004، وهي التي تعتبرها فأل خير في مسيرتها الفنيّة.

كما يستضيف المنتدى أيضا الممثلة العالمية هيلين هنت، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة لتكون أحد المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، كما يلقي عددا من الشباب من جنسيات متنوعة ولهم إسهامات دولية بارزة في مجالات مختلفة كلمة خلال حفل الافتتاح.

ويشارك في المنتدى 3 آلاف مدعو من فئات متنوعة من المشاركين، تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم، ويضم المنتدى 45 جلسة وورشة عمل موزعة على مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات عالمية تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك