تستمع الآن

المرشدة السياحية جلاديس حداد تقدم دليلا مهما للسائحين خلال زيارة مصر

الإثنين - ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

تحدثت المرشدة السياحية جلاديس حداد، خلال استضافتها في برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور، اليوم الإثنين، عن البرنامج المناسب للسائحين الذي يزورون مصر وأبرز الأماكن التي يجب أن يزوروها.

وأشارت جلاديس إلى أن السياح بإمكانهم الاستعانة بـ”مناديب” تابعين لشركات سياحة تكون مهمتهم استقبال أي شخص أجنبي وتسهيل برنامج زيارة له، موضحة أن شركات السياحة أفضل للزائرين من الذهاب بمفردهم.

وأوضحت جلاديس أن منطقة وسط البلد هي المكان الأمثل للإقامة للسائحين حيث تضم العديد من الأماكن السياحية والمطاعم المناسبة لهم.

وأكدت أن أول يوم للسائح يذهب بصحبة المرشد إلى جامع السلطان حسن ثم زيارة منطقة مصر القدمية والذهاب إلى المتحف المصري وتناول طعام الغداء هناك ثم التوجه إلى منطقة خان الخليلي مع جولة في شارع المعز.

وأضافت جلاديس حداد، أن اليوم الثاني في الرحلة سيتضمن زيارة إلى منطقة ميت رهينة لما تحتويه من آثار فرعونية وتمثال ضخم لرمسيس الثاني ثم المرور على هرم سقارة وختام الجولة بزيارة الأهرامات وأبو الهول.

وقالت إن الجولات السياحية تتضمن زيارة الأقصر وأسوان، عن طريق زيارة المعابد الأثرية مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر، ومنطقة وادي الملوك ومقابر النبلاء والعمال، ثم السفر لأسوان في رحلة نيلية لزيارة السد العالي ومعبد فيلة ومتحف النوبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك