تستمع الآن

السيسي: الحكومة حذرتني من القرارت الاقتصادية لكني راهنت على وعي المصريين

الثلاثاء - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧

فى ثالث أيام انطلاق منتدى شباب العالم، والذى دعا فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شباب العالم إلى حضور منتدى عالمي بمدينة شرم الشيخ، وجه الرئيس رسائل مهمة في خطابه اليوم للمصريين.

وقال السيسي خلال كلمته في جلسة “تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل”، إن كل معدلات السياحة المصرية كانت تشهد تزايدا ملحوظًا ولكن الإرهاب يضربها من وقت لآخر، إذ أن الإرهاب يقوض صناعة السياحة ويسبب هروب الاستثمارات.

وأوضح الرئيس السيسي أنه عند اتخاذه القرارات الاقتصادية الأخيرة حذرته الحكومة من العواقب، موضحًا أنه راهن على وعي المصريين في تفهم أهمية هذه القرارات، لافتًا إلى أن الشعب المصرى هو الوحيد القادر على مواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف: “عندما يضرب الإرهاب الدولة المصرية يؤثر على توفير احتياجات المصريين، فيشعر المواطنون بالعجز فيتحركون للتغيير فيحدث هدم للدولة المصرية، لذلك لا تتحركوا حتى لا تهدموا وطنكم وقفوا خلف الحكومة التي وضعت خطة متكاملة بأسلوب علمى لمواجهة كل التحديات التي تواجه مصر”.

وأشار السيسي إلى إن عدد السكان يتزايد بشكل ملحوظ كل عام، حيث يزيد السكان 2.5 مليون نسمة كل عام، وهذا من شأنه أن يعوق كل أشكال التقدم والازدهار في مصر.

وأضاف أن النمو السكانى المتزايد يحتاج في الوقت نفسه نموًا متزايدًا لا يقل عن 7.5%.

وتابع: “نحتاج 100 مليار جنيه سنويًا على الأقل لتوفير فرص عمل، كل فرد من السكان يحتاج وظيفة جيدة وحياة مناسبة، وهذا يعد تحديًا كبيرًا أمام الدولة، حيث إن هذا النمو يلتهم أي تقدم تحرزه الدولة ولذلك، فلا بد للمواطنين أن يعلموا خطر هذه الزيادة حتى تتحقق لهم الحياة المناسبة”.

وقال الرئيس السيسي، إن الإنجاب لا يعني فقط القدرة على الإعالة ولكن يجب أن يشمل التربية بشكل متكامل، وأوضح أن سعي الأسرة وراء الماديات أدى إلى تراجع دورها في حياة الطفل.

وأكد: “الإرهاب من أخطر القضايا التي تواجه العالم وتحاول تدمير مستقبل الأمم”، مشددا على أن هناك مخططًا لاستهداف السياحة في مصر حتى تصبح الدولة عاجزة عن تحقيق مطالب شعبها ومن ثم النجاح في تدميرها وتخريبها.

وأتم: “ما يتردد بأن مصر ضد حقوق الإنسان ليس صحيحًا، ونحن أمة تريد أن تعيش مثل باقي الأمم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك