تستمع الآن

الحكومة توضح أسباب وقف منح تراخيص الإعلانات بالمدن وعلى الطرق الرئيسية

الأربعاء - ٠١ نوفمبر ٢٠١٧

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير أشرف سلطان، إن توجيه الحكومة، اليوم الأربعاء، بوقف منح تراخيص جديدة للإعلانات بالمدن وعلى الطرق الرئيسية، يمثل وقفة ضرورية من جانب الدولة لوضع حد للعشوائية التي يتسم بها أسلوب وضع هذه الإعلانات، بما يترجم الحرص على الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، والارتقاء بالقيمة الجمالية، وتحسين الصورة البصرية، من خلال الارتكاز على الوسائل العلمية والفنية والتقنية الحديثة.

ووفقا للخبر الذي قرأه تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد أشار المتحدث الرسمي، في بيان، إلى أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد كلف بتشكيل لجنة فنية متخصصة، تضم إلى جانب وزارة التنمية المحلية، وجهاز التنسيق الحضاري، عددا من الجهات المعنية، تضطلع بالبدء فورا في صياغة ووضع الضوابط اللازمة لمنح التراخيص الجديدة للإعلانات بالمدن وعلى الطرق. ووجه رئيس الوزراء بضرورة الإسراع حتى تكون هذه الضوابط موضع التنفيذ في أقرب وقت، تحقيقا لهدف وقف هذه العشوائية.

فيما، قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إنه ستكون هناك مهلة لمدة شهر فيما يخص تجديد إعلانات الشوارع المنتهية، قبل قرار الحكومة بوقف منح تراخيص جديدة لإعلانات الشوارع لحين انتهاء جهاز التنسيق الحضاري من إعداد تشريع جديد.

وأضاف وزير التنمية المحلية، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تمت مخاطبة جميع المحافظات للتنسيق وتنفيذ القرار في ضوء التعليمات الجديدة.

وأشار إلى أن قرار وقف إعلانات الشوارع لا ينطبق على الطرق السريعة، مؤكدًا على أنه جاري إعداد نظام خاص بها سيتم الإعلان عنها قريبا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك