تستمع الآن

الاستماع لموسيقى الأعياد يفسد صحتك العقلية!

الخميس - ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧

هل تعتاد الاستماع إلى موسيقى الأعياد خلال مناسباتك الشخصية؟، لا تكثر من تلك الأفعال لأنها تستنزف عقلك خاصة بين العاملين في المحال التجارية خلال موسم الأعياد.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، إن الأطباء النفسيين أكدوا أن تكرار سماع هذه النوعية من الموسيقى يستهلك طاقة الإنسان.

وأشاروا إلى أن 61 % من الأشخاص يصابون بالتوتر خلال موسم أعياد الميلاد، حيث يستمر سماع هذه النوعية من الموسيقى، إلا أنهم أكدوا أن هذه النوعية من الموسيقى تزيد من القوة الشرائية للمترددين على المحال التجارية.

واكتشف العلماء أن الموسيقى تؤثر على المناطق المسؤولة عن تحفيز العواطف في الدماغ والتي تنطوي على ردود الفعل والتكيف والصور المرئية والذاكرة.

بدورها، قالت الدكتورة فيكتوريا ويليامسون أستاذ علم النفس في جامعة “نيويورك” الأمريكية، إن سماع موسيقى الأعياد يمنح الإنسان شعورًا إيجابيًا يدفعه إلى إنجاز مهام يومه بكفاءة وسرعة كبيرة.

إلا أنها حذرت من تكرار سماع هذا النوع من الموسيقي، قائلة: “سماع هذه النوعية من الموسيقى بصورة مستمرة دون انقطاع يؤثر سلبًا على كفاءة القدرات الإدراكية بل قد تصيب الصحة العقلية بأضرار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك