تستمع الآن

اعتقال 6 إرهابيين ومقتل 11 في حملة أمنية موسعة

الثلاثاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧

قامت وزارة الداخلية بحملة أمنية موسعة تمكنت من خلالها من رصد تحركات بعض قيادات المجموعات الإرهابية أسفرت عن اعتقال 6 من العناصر الإرهابية، ومقتل 11 آخرين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

وقالت الداخلية في بيان لها أن قطاع الأمن الوطنى تمكن من رصد تحرك لعناصر إرهابية بشمال سيناء تستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية للتأثير على الاقتصاد.

ونجح الأمن الوطني في تحديد الأوكار التى تستخدمها العناصر الإرهابية للإختباء والتدريب وتخزين أوجه الدعم اللوجيستى تمهيداً لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء. وأسفرت الحملة عن ضبط عدد (6) من العناصر الإرهابية وهم كلٍ من: الحسن محمد حسن محمد موسى – الحسين عبدالحكيم عبدالخالق – عبدالحكيم عبدالغفار عبدالخالق – الحسن عبدالحكيم عبدالخالق – عبدالرحمن محمد موسى – حسن عبدالناصر حسن يوسف حجاب.

أوكار أسلحة في الإسماعيلية

كما تم إستهداف وكرين بمدينتى (الإسماعيلية – العاشر من رمضان) لتخزين الأجهزة والمعدات المُعدة للتهريب لشمال سيناء وعُثر بهما على (“238” جهاز لاسلكى ماركة موتورلا – عدد “227” شاحن – كمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية). وتمت أيضا مداهمة إحدى المزارع بمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية والتى اتخذتها تلك العناصر الإرهابية وكراً تنظيمياً للإيواء والتدريب ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم العدائية، وبمجرد قيام القوات بمحاصرة المنطقة المحيطة بالمزرعة قامت العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات بكثافة مما دفعها للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع 11 إرهابيا.

وتم والعثور على العديد من المضبوطات منها بناق آلي وعبوات بدائية الصنع،ومفجر قنابل وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة بالإضافة لعدة أجهزة لاسكلي.

وتم تحديد شبكة من المهربين المتورطين فى توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم اللوجيستى للمجموعات الإرهابية بشمال سينا

جانب من المضبوطاتزارة

ء حيث أمكن ضبط عدد 3 منهم .. وبتفتيش محل إقامتهم ومحل عمل أحدهم عثر على الآتى: ( 71 جهاز لاسلكى ماركة موتورلا – 267شاحن – كمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية – 16كرتونة بها قطع غيار دراجات بخارية معدة للتهريب لصالح المجموعات الإرهابية بشمال سيناء ) وجارى إستمرار العمل على كشف وتحديد مصادرها .

 

جانب من المضبوطات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك