تستمع الآن

إصدار عملات فضية تذكارية تجسد رحلة “السيد المسيح”

الخميس - ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧

أصدرت مصلحة سك العملة التي تتبع وزارة المالية، عملات فضية تذكارية تضم مجموعة السيد المسيح ورحلته ضمن رؤية الأناجيل الأربعة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإت المجموعة أعيد إنتاجها وتشغيلها من جانب المصلحة، وتتكون من 12 مسكوكة من الفضة الخالصة عيار 900، أحد وجهيها عبارة عن صورة يسوع في مراحل حياته المختلفة، لبنما يحمل الوجه الآخر آية من الإنجيل المقدس حيث تعبر عن معالم مسيرته المختلفة.

وتجسد تلك العملات الفضية: البشارة، وميلاد يسوع، والهروب لمصر، ومعمودية يسوع، وتلاميذ يسوع، والموعظة على الجبل، ومعجزات يسوع، ودخول أورشليم الانتصاري، والعشاء الرباني، ويسوع في جنسيماني، وصلب يسوع، والقيامة.

وأشارت المصلحة في بيان إلى أن من يقتني هذه المجموعة سيكتسب قيمة مادية مضافة، حيث تتوارثها الأجيال المتعاقبة باعتبارها تحفة فريدة تصور التاريخ الروحي العظيم.

وقالت إن هذه الأقراص كانت مطروحة من قبل إلا أنه تمت إعادة تشغيلها وسكها، وهي عبارة عن 12 قرصًا تمثل رحلة السيد المسيح، حيث طرحت بسعر 6 آلاف جنيه للمجموعة التي بها أقراص فضية خالصة، بينما النحاسية المطلية فضة فإن سعرها هو 1600 جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك