تستمع الآن

أمريكا تحارب السمنة.. إجبار المطاعم على وضع قائمة “سعرات حرارية” للمأكولات

الخميس - ١٦ نوفمبر ٢٠١٧

خطوة جديدة تخطوها الولايات المتحدة الأمريكية، تجاه الحد من البدانة ومحاربتها عن طريق تطبيق قانون بوضع قائمة بالسعرات الحرارية التي تحتويها الأطعمة الغذائية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير الطبية وافقت على القانون الجديد والذي ينص على أن تضع المطاعم ومنافذ الأطعمة الأخرى السعرات الحرارية على الأطعمة.

وأشارت إلى أن محلات البقالة والمطاعم ودور السينما، ستضطر إلى إظهار عدد السعرات الحرارية التي تأتي مع السندويشات والفشار والكوكتيلات والبطاطس المقلية.

كان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قد قدم القانون منذ 3 سنوات، حيث وافقت الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير الطبية على تطبيق هذا القانون.

وبدأت العديد من السلاسل الرئيسية في التحرك في هذا الاتجاه لأنه من المتوقع أن تنهي إدارة الغذاء والدواء هذه اللائحة القائمة منذ سنوات في غضون وقت قصير.

ومن غير المتوقع أن تؤدي هذه التغييرات إلى جعل الأمريكيين يختارون وجباتهم الغذائية بعناية، لكن يمكن أن يكون لها تأثيرات غير مباشرة عميقة على كيفية التفكير في الغذاء والتغذية، وما يختار من القائمة.

وأوضح سكوت جوتليب عضو الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير الطبية، أن القرار جاء بعد أن أصبح ثلث الأمريكيين من البدناء، مشيرًا إلى أن هذا القانون سيطبق في جميع المطاعم والمقاهي حتى يتم المحافظة على صحة المواطن الأمريكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك