تستمع الآن

أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح تؤكد أنه من أفضل هدافي عام 2017

الثلاثاء - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧

كشفت إحصائية جديدة عن الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، تفوقه على الثنائي الأفضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، من حيث الفاعلية أمام المرمى، كما تواجد صلاح في القائمة التي أعلنها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل هدافي العالم خلال العام الحالي 2017.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”، فقد نشر أوليفر بوند، الصحفي بصحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية، الإحصائية عبر حسابه الرسمي على تويتر هذا الأسبوع، والمكونة من قائمة تضم خمس لاعبين من الدوريات الخمس الكبرى.

وأثبتت الإحصائية ارتفاع معدل أهداف صاحب الـ25 عامًا من التصويبات على المرمى منذ بداية الموسم إلى 26.9% محتلا المركز الثاني، حيث جاءت على النحو التالي:

1- البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي): 28%.

2- محمد صلاح: 26.9%.

3- الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي): 21%.

4- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني): 19%.

5- الإنجليزي هاري كين (توتنهام الإنجليزي): 14%.

6- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني): 10%

بينما نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء قائمة أفضل الهدافين في العالم منذ بداية العام الحالي حتى نهاية أكتوبر الماضي، حيث احتل محمد صلاح المركز الـ14 برصيد 9 أهداف، حيث سجل 5 أهداف مع المنتخب الوطني و4 أهداف مع ناديي ليفربول وروما.

وتعتمد قائمة أفضل الهدافين في العالم، على احتساب الأهداف التي يسجلها اللاعب مع النادي في المسابقات الدولية ومنتخب بلاده على مدار العام.

وتفوق صلاح على ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، الذي احتل المركز 24 في القائمة بتسجيله 8 أهداف في البطولات الدولية مع الفريق الكتالوني ومنتخب التانجو.

واقترب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، من التتويج بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، بعد انفراده بصدارتها في العام الحالي برقم قياسي جديد برصيد 26 هدفا “11 مع البرتغال، 15 مع ريال مدريد”، بفارق كبير عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي “الوصيف” برصيد 13 هدفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك