تستمع الآن

6 خطوات تسهم في التخلص من التوتر والشعور بالاكتئاب

الإثنين - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٧

تتشكل الأزمات وتتراكم في الأسرة المصرية خاصة عند الأمهات بالتزامن مع بدء العام الدراسي وضغط العمل، حيث تجد الأم أطفالها سبيلا نحو تفريغ الشحنات السلبية فيهم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن هناك 6 أشياء تسهم بشكل كبير في تخفيف التوتر والغضب والشعور بالحزن، وهم:

1- الاستماع إلى موسيقى مبهجة

يسهم الاستماع إلى الموسيقى المبهجة إلى الشعور بالراحة وتحسين المزاج العام، كما أنها تحفز طريقة التفكير المتصلة بالابتكار وحل المشكلات.

2- المساج

المساج عامل مهم من عوامل الحصول على الاسترخاء والشعور بالراحة النفسية والتخلص من ضغوطات العمل والدراسة.

3- أوميغا 3

لا بد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 لأنها تعد جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الضروري لصحة الإنسان، حيث إنه متوافر في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.

4- تشتيت التفكير

يجب التفكير دائمًا في الإيجابيات المحيطة بك من التقدم في العمل إلى التفوق الدراسي للأطفال في المدرسة، ولا بد من تشتيت التفكير بعيدًا عن الاكتئاب والأمور الحزينة والتي تسبب التوتير.

5- الاهتمام بالإضاءة

عليك الاهتمام بالتفاصيل التي يمكنها أن تغير الكثير من نمط حياتك اليومي، حيث إن الاهتمام بالإضاءة المحيطة بك من الضروريات للحصول على الاسترخاء، حيث إن الإضاءة ليست أمرا ثانويا بل هي جزء مهم في حياتك الشخصية.

6- كتابة المذكرات

دون اللحظات الإيجابية على مدار يومك، واكتب مذكراتك وأذكر فيها كل ما مررت به على مدار الأسابيع الماضية حتى تستطيع التخلص من حالة الاكتئاب التي قد تصاب بها إذا لم تتحدث لأي أحد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك