تستمع الآن

5 نصائح للحفاظ على الوزن المثالي

الثلاثاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

الوصول إلى الوزن المثالي والحفاظ على الوزن، من الأمور الصعبة والشاقة لكنها ليست مستحيلة كما يعتقد البعض، خاصة أن هناك عدة خطوات بسيطة تمكنك من الحفاظ على وزنك بطريقة صحية.

وأشارت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للحفاظ على الوزن وعدم زيادته، وهي:

المياه

تناول كميات كبيرة من المياه، تعد من العوامل الأساسية في ثبات الوزن والتخلص من السموم وتنظيم درجة حرارة الجسم وتسهيل عملية الهضم والحفاظ على نضارة البشرة.

ويوصى الأطباء بضرورة شرب 8 أكواب من المياه يوميًا لحرق الدهون وفقدان الشهية وبالتالي فقدان الوزن.

وجبة الإفطار

يجب الحفاظ على تناول وجبة الإفطار يوميًا لما لها من أهمية كبرى في مساعدة الجسم على اكتساب الفيتامينات التي تساعده على إكمال اليوم بنشاط منذ بدايته، ولا بد من الابتعاد عن المأكولات المقلية وتناول الحبوب الكاملة.

الألبان والجبن

يجب الاعتماد على شرب الحليب خالي الدسم، والجبن خالي الدسم، مم يساعد في تخفيف السعرات الحرارية من خلال تخفيف كمية الدهون.

الأسماك

تناول الأسماك خاصة المشوية، يعزز من صحة القلب والشرايين، ويقي الدماغ من العديد من الأمراض، ويساعد في إنقاص الوزن.

وتعد الأسماك من أفضل الأغذية البروتينة، فهي مصدر غني بالبروتين قليل بالدهون، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل: الكالسيوم والفوسفور.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل في الأسبوع، حيث تسهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية، وتنشيط الدورة الدموية وزيادة كفاءة الأوعية والشرايين، والشعور بالطاقة والحيوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك