تستمع الآن

5 رؤساء أمريكيين سابقين في حفلة موسيقية لدعم ضحايا الأعاصير

الإثنين - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧

 

نجح الرؤساء الأمريكيون السابقون، جيمي كارتر وجورج بوش وبيل كلينتون وجورج بوش الابن وبارك أوباما، في جمع 31 مليون دولار منذ الشهر الماضي لجهود الإغاثة من الأعاصير.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، فإن هذا الإعلان جاء في الوقت، الذي يحضر فيه الرؤساء الخمسة السابقون حفلا موسيقيا لجمع أموال إضافية لجهود إغاثة الولايات الأمريكية والأقاليم، التي ضربتها العواصف والأعاصير في أغسطس وسبتمبر الماضيين.

في إطار ذلك، أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الرؤساء الخمسة الذين سبقوه في سدة الحكم، حيث وجه لهم الشكر في مقطع مصور، تم بثه عن عملهم في المساعدة لجمع أموال لضحايا الأعاصير الأخيرة.

ويعرض البيان، الذي أثنى فيه ترامب على الشعب الأمريكي لتلاحمه خلال أربعة أعاصير ضربت البلاد وحرائق كاليفورنيا المميتة في حفل جمع أموال يقام، السبت، لضحايا الأعاصير نظمته مؤسسة المكتبة الرئاسية للرئيس الأسبق جورج بوش الأب مع الرؤساء السابقين جيمى كارتر وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وباراك أوباما.

وكون الرؤساء السابقون منظمة “أمريكا واحدة” للمساعدة في الإغاثة بعد الأعاصير بعدما خلفت العواصف الدمار والموت في تكساس وفلوريدا وبويرتوريكو وأجزاء أخرى من الساحل الأمريكي ومنطقة الكاريبي.

وقال جيم ماكجراث المتحدث باسم الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب، والمتحدث باسم أمريكا واحدة ومكتبة بوش، إن قرابة 11 ألف شخص يعتزمون حضور الحفل والذي سيبث مباشرة أيضا عبر قناة وان أمريكا أبيل وعلى موقع وان أمريكا أبيل دوت أورج كما سيتم بثه على شكل تغريدات على حساب المؤسسة على تويتر.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك