تستمع الآن

4 نصائح لانطباع أول “خاطف للأنظار”

الثلاثاء - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧

الانطباع الأول.. أمر مهم وفارق في حياة ومصائر عدد كبير من الأشخاص، حيث يرى خبراء أن الناس عادة ما يكونون انطباعاتهم عن الأشخاص خلال الـ 5 ثواني الأولى فقط من اللقاء.

وأشار خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إلى أن ما يشغل البال عند مقابلة أشخاص لأول مرة هي ترك انطباع جيد، حيث أوصى مجموعة من خبراء علم النفس بعدة نصائح للحصول على انطباع جيد.

1 – الاهتمام بالمنظر

المظهر من العوامل الأساسية التي تشكل انطباعًا جيدًا للعديد من الأشخاص، فلا بد من الاهتمام بالمظهر، وارتداء ملابس مناسبة تتناسق ألوانها وتلائم المناسبة التي تحضرها أو المكان الذي تذهب إليه.

2- حافظ على الابتسامة

الابتسامة على الوجه تعبر عن الكثير فحاول أن تبقى كذلك كي لا ينفر منك الناس، خاصة أنها تكسر عدد كبير من الحواجز بين الأشخاص المتقابلين لأول مرة.

3- المصافحة

عليك أن تفكر جيدًا في الطريقة التي تصافح بها الناس الذين تلتقيهم لأول مرة، فلا يحبذ أن تجعل مصافحتك أكثر حميمة مما ينبغي، ولا تجعلها باردة لأن هذا يؤثر في الناس جدًا.

4- طوّر مهارات التواصل

طريقتك في الحديث تساعد الآخرين على تكوين انطباع أكثر وضوحًا عنك، فيجب الانتاه لذلك الأمر جيدًا.

وأوصى الخبراء بضرورة إجراء حوارات مع الأصدقاء من آن إلى آخر، لتطوير مهارات التواصل اللفظي مع الناس، وترك انطباعات جيدة لدى الآخرين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك