تستمع الآن

35 متحدثا يحضرون قمة “صوت مصر” من بينهم رئيس ديوان الأميرة ديانا

الإثنين - ١٦ أكتوبر ٢٠١٧

حلت لمياء كامل المدير التنفيذي لشركة CC Plus للاستشارات الإعلامية المنظمة لقمة “صوت مصر”، ضيفة على برنامج “عيش صباحك”، مع مروان قدري على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين.

وأشارت إلى أن القمة التي تعقد غدًا الثلاثاء ستتضمن 35 متحدثًا منهم 9 دوليين، حيث سيحضر باتريك جاكسون رئيس ديوان الأميرة ديانا، وجيسين ماكنزي رئيس معهد شارتر للعلاقات العامة.

وأوضحت المدير التنفيذي لشركة CC Plus للاستشارات الإعلامية المنظمة لقمة “صوت مصر”، أن رامي محسن مدير شبكة إذاعة وتليفزيون “نجوم إف إم”، سيكون أحد المتحدثين في القمة، ويناقش في كلمته كيفية استخدام الراديو كوسيلة لاستثارة القوة الناعمة في البلاد، ويمتد الحديث إلى الموسيقى.

وقالت لمياء، إن القائمين على المؤتمر يمتلكون رسالة قوية وهادفة وهي الترويج لمصر على مستوى العالم، حيث إن جميع المتحدثين في “صوت مصر”، جاءوا دون مقابل مادي لشعورهم بأن مصر في موقف معين ولا بد من التكاتف للخروج منه وصياغة تاريخ جديد للبلاد.

وأضافت أن عنوان القمة هذا العام هو “صوت مصر”، لافتة إلى أنه سيظل شعار القمة في الأعوام المقبلة مع تغيير في السياق، موضحة أنها تلقت دعمًا كبيرًا العام الماضي والحالي.

ونوه بحضور أكثر من 600 شخصية مؤثرة يعدوا من أكثر الكوادر مهنية واحتراف في التسويق خلال العام الماضي، بالإضافة إلى حضور ممثلين من الحكومة ومستشارين وإعلاميين ووكلاء وزارة وأعضاء مجلس نواب، مشيرة إلى احتمالية حضور وزراء خلال قمة العام الحالي.

وتابعت لمياء كامل: “خرجنا العام الماضي بـ 15 توصية من أهمها ضرورة وجود منابر للدولة، مع كيان لصد الأزمات وتوقعها وحلها، بالإضافة إلى كيان معني بتدريب الكوادر الحكومية والارتقاء بمستوى الأداء”، مشددة على أن كفاءة هذه التوصيات أدى إلى تواصل من مجلس الوزراء الذي رأى أهميتها.

واستطردت: “العام الحالي نتحدث عن تصنيف مصر عالميًا عن طريق 5 عوامل رئيسية هي: الاستثمار، والتصدير، والترفيه، والموهبة وليش مشروطًا أن تكون لها علاقة بالفن لكن في كل المجالات، والقيم والشخصية والهوية الخاصة بشعب هذه الدولة”.

وأشارت لمياء إلى أن هناك خطة للخروج بالقمة خارج مصر في الأعوام المقبلة، قائلة: “نفكر في الاتجاه إلى إحدى الدول العربية أو الأسيوية بعد نجاح القمة في مصر”، لافتة إلى أن القائمين على الأمر يواجهون صعوبة في بعض الأحيان في تغطية التكاليف وهذا الأمر يعد مشكلة بالتزامن مع ضرورة الحفاظ على نفس مستوى العام الماضي والتفوق.


الكلمات المتعلقة‎