تستمع الآن

يحيى الفخراني وحسين الجسمي يحصلان على الدكتوراة الفخرية

الثلاثاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

احتفلت الكلية الكندية الدولية CIC بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها البالغ عددهم 800 خريج، والتي شهدت مواصلة التقليد الذي بدأته منذ عام 2015 والخاص بمنح الدكتوراه الفخرية لرموز مصرية وعربية من خارج كندا، حيث قامت هذا العام بمنح الشهادة الفخرية لرمزين بارزين هما الفنان يحيى الفخراني، والمطرب المتميز حسين الجسمي، تقديرا لفنهم الراقي وإسهاماتهم المتميزة في خدمة المجتمع.

وكانت جامعة كيب تاون بدأت منح الشهادات الفخرية منذ عام 1989 داخل كندا. وفي 2015، تم تشكيل لجنة تضم جامعة كيب تاون والكلية الكندية الدولية، للعمل على اختيار المرشحين من مصر والشرق الأوسط لمنحهم شهادات دكتوراه فخرية، تقديراً لإنجازات هذه الشخصيات الاستثنائية ونبوغهم في أحد المجالات التي تجسد أهداف جامعة كيب بريتون ومبادئها. وهذه الرموز هي: د. نيازي سلام، مؤسس بنك الطعام المصري، د. عمر خيرت الموسيقي البارز، ود. هبة السويدي، مؤسسة مستشفى “أهل مصر”.

وفي هذا الشأن قال الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الكلية: “يأتي هذا التكريم ليؤكد على رقي المسيرة الفنية للرمزين الجليلين وعلى تقديم نموذج يُحتذى به للفنان الذي يمتلك رؤية ورسالة يمكن أن تفيد الجمهور والوطن بأكمله عن طريق زرع مبادئ وقيم وأخلاقيات من خلال فنه النبيل، كما أود أن أؤكد أن تكريم الفنان حسين الجسمي يحمل في داخله تأكيداً على عمق وأصالة العلاقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي”.

وقال النجم حسين الجسمي، إنه فخور بالدكتوراه وفخور بتكريمه بجانب هرم من أهرامات مصر وهو يحيى الفخراني، مضيفا أن ما تعطيه مصر للعرب أكثر مما نقدمه لها، متمنيا التوفيق للكل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك