تستمع الآن

“معداش عليك”.. 9 أسباب تجعل وجود مولود برج الميزان نعمة في حياة كل شخص

الإثنين - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٧

خصصت سارة النجار، حلقة برنامج “معداش عليك”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم للحديث عن “برج الميزان” وصفات مواليد هذا البرج من الرجال والنساء.

وقال سارة في مستهل حلقتها: “لما بنتكلم على موضوع الأبراج لا نتحدث عن تنجيم وإيه اللي هيحصل في حياة الناس.. أنا بس في اعتقادي إن فيه خط ربط ما بين كل مجموعة ناس مولودين في نفس الفترة من الزمن اللي هي فترة البرج اللي بنتكلم عليه.. إحنا بقى بنحاول نحلل أشهر الحاجات اللي بتربط الشخصيات بتوع كل برج ببعض وبنقول أشهر صفاتهم في معداش عليك”.

وأصافت: “السر وراء تسمية الأبراج بهذه المسميات، يرجع إلى أشكال التجمعات النجمية الموجودة في السماء وبالتوصيل بينهم يعطي شكل معين يحمل، حيث أن كل مجموعة من النجوم تمثل برج معين وبالتوصيل بينهم وتكوين شكل معين أخذ البرج اسم هذا الشكل، وذلك وفقا لما جاء في كتاب أبو الحسين الصوفي أشهر علماء الفلك المسلمين في القرن الـ12 بكتاب صور الكواكب، وتحكي الأسطورة اليونانية القديمة أن (جوبيتر) كبير الآلهة أجبر الإلهة تميس ابنة (تيتة وأورانوس) على تسليم نفسها، فوضعت له ثلاث بنات هن سلام وإنصاف وشريعة، وشاركت هؤلاء البنات في ترسيخ طباع الميزان، أما أمهن (تميس) فتمثل العدالة وتغطي عينيها وتحمل الميزان فى يديها، وتصدر حكمها بموضوعية وتجرد لأنها لا ترى القضايا بل تقيمها، وحينما صعدت (ستريا) العذراء إلى السماء حملت معها ميزان العدل وصار الميزان رمزاً لبرج الميزان، أمام ألوان البرج: الأزرق يعني الصداقة والحكمة والإنسانية ورهافة الحس، والأخضر يوحي بالحيوية والأمل في الحياة وحب الخير والشرف وكراهية الشر”.

وتابعت: “مواليد برج الميزان من أكثر الشخصيات المحبوبة من بين شخصيات الأبراج، فهم مليئون بالطاقة والحياة ويجيدون التواصل الاجتماعي بشكل رائع”.

وإليك أيضا 9 أسباب تجعل وجود مولود برج الميزان نعمة في حياة كل شخص.

1- مولود برج الميزان دبلوماسي، فهو يعي جيدا كيف يوصل رسالته بطريقة لطيفة ويربح الموقف أمام الآخر بأقل كمية ممكنة من الصراع.

2- إذا قمت بزيارة شخص من مواليد برج الميزان في المنزل، كن على ثقة بأنك ستشعر بأنك في منزلك! مواليد برج الميزان أصدقاء لطفاء ويرحبون بضيوفهم بأطيب العبارات وألذ الأكلات!

3- من الأسباب الأخرى التي تجعل مولود برج الميزان الأقرب لقلبك، كونهم عقلانين وواقعين فيمكنك الوثوق فيهم والاعتماد عليهم عندما يتعلق الأمر بالمبادئ والثوابت. تأكد أنك لن تواجه الخيانة معهم ولن يسببوا لك الشعور بالخيبة أو الحزن.

4- مواليد برج الميزان مسالمون للغاية، لا يحبون الدخول في معارك ودراما مع شخص آخر إلا إذا تم استدراجه لذلك.

5- عادة ما يكون لديهم شبكة علاقات كبيرة وأصدقاء كثيرون، ويكونون أكثر سعادة عندما يحاطون بالأشخاص المقربون لقلوبهم.

6- مواليد برج الميزان قادة رائعون ولديهم أفكار مبتكرة عندما يتعلق الأمر بإدارة الأعمال ولكنهم يحتاجون إلى دفعة من الحين للآخر لإنهاء مهامهم.

7- يميل مواليد الميزان إلى إخفاء مشاعرهم ولا يتحدثون عما بداخلهم طول الوقت. لن يفصحوا بسهولة عن مشاعرهم إلا إذا كان الأمر يستحق ذلك.

8- من صفات برج الميزان الرائعة أيضا أنهم مبدعون ومرحون.. سيساعدونك على الخروج من منطقة الأمان الخاصة بك وتجربة أشياء جديدة وأكثر متعة في الحياة.

9- من عيوبهم أنهم عبثيين بعض الشيء ويميلون إلى رؤية الأمور بشكل سطحي كما أنهم مترددون في بعض الأحيان.

رجل الميزان في الحب والعلاقات العاطفية

وأشارت: “الحب بالنسبة لرجل الميزان شيئا مهما للغاية، ولا يستطيع أن يتخيل حياته بدونه.. صادق في مشاعره ويسهل وقوعه في الحب ولكنه دقيق ويفكر مليّا قبل الارتباط.. لا يجيد رجل برج الميزان الألعاب في الحب، فستجدينه دوما بجانبك وقتما تحتاجينه ويتوقع منك نفس المعاملة. عندما يقول لك أنه سيقوم بفعل شيئا، سيحاول قدر المستطاع تنفيذ ما وعد به، رجل الميزان يشعر بالكمال عندما يكون في علاقة عاطفية ويحاول جاهدا أن يجعل هذه العلاقة ناجحة، الاستقرار من الأمور المهمة بالنسبة له وسيحاول جاهدا ألا يسبب أي أذى لشريك حياته”.

امرأة برج الميزان والحب

وأردفت: “امرأة برج الميزان حبيبة رائعة تتفهم جيدا وجهات نظر شريك حياتها وتسعى دوما إلى وضع نفسها في مكانه، تتقن جيدا فن امتصاص غضب الآخر والحفاظ على الهدوء في كل موقف تمر به، ولكن في الوقت ذاته، هي تبحث عن شريك يدعمها ويمدحها طوال الوقت. لا تقع امرأة برج الميزان في علاقة عاطفية بسهولة، فهي تفضل أن تعطي نفسها الوقت الكافي لتتأكد من مشاعرها ومن كونه الشخص الأمثل لها. تسعى امرأة برج الميزان لفعل أي شيء لإسعاد وإرضاء شريك حياتها فهي مخلصة ورومانسية من الدرجة الأولى، تتفانى امرأة برج الميزان في عملها، وتخلص له كثيرا، وتستمتع بممارسة عملها بكفاءة، كما أنها تعد من زملاء العمل الذين يستحقون الثقة ولا يستخدمون الطرق غير الشرعية أو الإستراتيجيات غير العادلة للتقدم للأمام”.

امرأة برج الميزان والأصدقاء

وشددت: “تهتم امرأة برج الميزان كثيرا بأصدقائها وتركز على احتياجاتهم، تعلم جيدا ما الذي يحبونه وما الذي لا يحبونه، وعندما تخطط لشيء يتعلق بهم، فإن الأولوية تكون لهم ولرأيهم في كل شيء، تريد امراة الميزان أن تعدل بين الناس وأن تكون محاطة بأصدقائها وعائلتها طوال الوقت، امرأة برج الميزان لديها ستايل أنيق مليء بالأنوثة، وتعلم جيدا ما الذي يجب أن ترتديه في كل مناسبة. وعلى عكس كثير من السيدات اللاتي يصبن بالحيرة عند اختيار أزيائهن، فإن امرأة الميزان حاسمة في هذا الأمر وتعلم جيدا الستايل المناسب لها. لا تشعر باحتياجها لاتباع أحدث صيحات الموضة، ولكنها تختار من بينها ما يلائمها”.

وأكملت: “تكره امرأة برج الميزان التزيّن بإكسسوارات كثيرة أو مبالغ فيها، بل تحبذ المجوهرات البسيطة. وتعد الحقائب والأحذية من القطع المفضلة إليها لأنهم يجعلونها في قمة سعادتها. العطور أيضا من الأشياء المهمة بالنسبة إليها، ففي كل الأحوال، هي تعشق أن تكون لها رائحة جذابة ورائعة. في الغالب، ستلاحظ أن امرأة الميزان تختار تسريحة الشعر الطويل المتدرج مع تلوين بعض من خصلاته فيما يعرف بالهايلايت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك