تستمع الآن

مريم أمين في “اتفقنا”: “الجيل الجديد ميعرفش حاجة عن نصر 6 أكتوير”

الخميس - ٠٥ أكتوبر ٢٠١٧

ناقشت مريم أمين خلال حلقة، يوم الخميس، من برنامج “اتفقنا” على “نجوم إف إم”، نصر السادس من أكتوبر من وجهة نظر الجيل الجديد.

وأشارت إلى أن الشعب المصري يمتلك انتماء ووطنية فريدة من نوعها، موضحة أن مصر تنتظر فعل الكثير من أجل رفعتها وتقدمها، قائلة: “هي مطلعة عيني لكن بحبها جدًا”.

وأكدت مريم أن الأجيال الجديدة لا تعرف شيئًا عن حرب أكتوبر والنصر الكبير الذي تحقق، مضيفة: “لو عملنا فيلم أو فيلمين عن العبور وطلع بطريقة مضبوطة سنؤثر إيجابيًا بشكل كبير في ذلك الجيل”.

وتابعت: “الفن يؤثر بطريقة إيجابية على النشء الصغير، ونفسي يكون في أفلام حديثة تجسد تلك المرحلة المهمة في تاريخ مصر”.

وتلقى البرنامج اتصالا من “أحمد”، قائلا: “أنا مغترب منذ 20 عامًا في أمريكا، وحتى الآن عندما أسمع أغنية وطنية لا أستطيع كتم دموعي، وأنا تقابلت مع العديد من الجنسيات إلا أنني اكتشفت أن المصريين هم أكثر الشعوب حبًا لوطنهم”.

وتابع: “نفسي المصريين يحبوا بعض زي ما بيحبوا بلدهم، لو قدرنا نعمل كده هنبقى في حتة تانية خالص”.

وشدد محمد: “الموضوع الذي تتحدثين فيه يجعل جسمه يقشعر موضوع حب البلد والانتماء مهم جدا، ومفيش شخص في مصر لا يحب بلده يمكن مش حابب النظام الذي تدار به البلد في أوقات معينة ولكن لا يمكن أن يقول أنه لا يحب البلد، أنا حضرت الحرب وأنا صغير ورأيت فرحة الناس وسعادة الجميع، وابني يسمع عن حرب 73 ولكن لا يعرف عنها وأريد أن أوصل له إحساس الفخر والسعادة التي عشناها، فلا أعرف هل موضوع الأفلام فقط هو ما يعبر لي عن وجهة نظر الحرب ويعرفني ما دار في هذه الحقبة التاريخية، ولكن علينا الاهتمام بالتاريخ وتدريسه فهو لا يمكن تزييفه”.

وأشار أحمد حسن: “نحن من انتصرنا على إسرائيل مش عارفين نرسخ فوزنا واكتساحنا عليهم، ولكنهم ليل نهار يقولون ويؤلفون كتب على أنهم انتصروا، علينا الانتصار في كل مجال نعمل فيه ويكون هناك روح المنافسة في أعمالنا، بدلا من الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال أحمد: “لم أحضر الحرب ولكن متخيل كيف سيكون الوضع لو مازلنا في احتلال، وكنت أريد أن أشارك الناس إننا نحتفل بـ6 أكتوبر وناس حاربت وتعبت لكي نكون أفضل وعلينا أن نلغي فكرة الإجازة وننتج لبلدي فأستغرب لماذا استبدلنا يوم الجمعة بيوم آخر إجازة، ونحن في مرحلة نريد العمل ونفيد بلدنا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك