تستمع الآن

كم نقضي يوميا في تصفح هواتفنا الذكية؟ دارسة حديثة تجيب

الثلاثاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

أجابت دراسة حديثة عن الوقت الذي يقضيه المواطنين في تصفح هواتفهم الذكية، وعن معدل الاستخدام اليومي لها.

 الدراسة أثبتت أن حوالي نصف مستخدمي الهواتف الذكية يقضون أكثر من 5 ساعات بشكل يومي على هواتفهم الذكية، فيما أضافت الدراسة أن حوالي 26% منهم يقضون أكثر من 7 ساعات يوميا.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندي، فإن الدراسة كشفت أيضا أن الإنفاق السنوي على الهواتف الذكية في مختلف أنحاء العالم تجاوز الـ 370 مليار دولار، كذلك فقد كشف الموقع عن تحليل مفصل لبعض النتائج التي استندت إليها الدراسة، حيث كشفت أن المستخدمين في البلاد النامية يميلون للنظر لشاشات الهواتف الذكية لفترة أطول من المستخدمين في البلدان المتقدمة.

فعلى سبيل المثال، 55% من جميع المستخدمين فى ماليزيا يقضون أكثر من خمس ساعات، في حين أن 43% في اليابان يقضون 3 ساعات فقط من الاهتمام يوميا بهواتفهم المحمولة.

وكشفت الدراسة أيضا أن أكثر الأنشطة التي يقوم بها المستخدمين تظهر أنهم ينفقون حوالي 64% من الوقت في تصفح الإنترنت، و62% في استخدام الألعاب، و55% في إجراء المكالمات الصوتية، و54% للرسائل والتي تضم رسائل SMS والرسائل الإلكترونية، ورسائل فيسبوك ماسنجر وغيرها، في حين كانت عملية استبدال الهواتف الذكية أمرا صعب للغاية، حيث كشفت الدراسة أن عملية تغيير الهاتف تعتبر مسألة صعبة، لكن في البلاد النامية يكون الفارق الزمني بين استبدال الهواتف قصير، فعلى الصعيد العالمي، يتم تغيير الهواتف كل 21 شهر، وفي المكسيك يكون المتوسط كل ​​18 شهر.

أما فيما يتعلق بسعر الهاتف، فقد كشفت الدراسة أن البلاد المتقدمة تميل إلى إنفاق المزيد على الهواتف مثل السعودية وأستراليا وألمانيا ، حيث كشفت أن نصف أصحاب الهواتف الذكية على استعداد لدفع أكثر من 400 دولار للهاتف، في حين كان الثلث على استعداد للدفع أكثر من 500 دولار، أما في الهند نجد أن 5% من أصحاب الهواتف الذكية يقومون فقط بدفع هذا القدر من المال.

وأوضحت الدراسة أن تطبيقات الدفع الرقمي والمحفظة بأنها شائعة في شرق آسيا، حيث أن 45% من مستخدمي الهواتف الذكية في ماليزيا وتايلاند يستخدمون خدمة واحدة على الأقل.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك