تستمع الآن

قرار جديد.. التليفزيون السعودي يذيع أغاني “أم كلثوم”

الثلاثاء - ٠٣ أكتوبر ٢٠١٧

خطوة جديدة تخطوها السعودية، بعد السماح بإصدار تراخيص لقيادة السيادات إلى المرأة، حيث أعلن التليفزيون السعودي الرسمي بث أغاني الفنانة الكبيرة أم كلثوم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن بث الأغاني النسائية توقف أكثر من 3 عقود من على الشاشات السعودية الرسمية، حيث اختار التلفزيون السعودي عبر القناة “الثقافية” عرض أغاني “كوكب الشرق” لأسباب كثيرة، منها: عدم تضمن أغانيها أي كلمات أو جمل خادشة للحياء، ولا تحمل أي صور من المشاهد المخلة.

ووفقًا لصحفية “السبق” السعودية، فإن القناة الثقافية ستعرض أغاني فيروز ونجاة الصغيرة، مع مراعاة الذوق العام في كل ما يعرض سواء للأصوات الرجالية أو النسائية، مشيرة إلى أنها ستعرض الساعة 12 من صباح اليوم الثلاثاء أغاني أم كلثوم.

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قد أعلنوا تأييدهم لقرار المملكة بإعادة بث أغاني أم كلثوم، عن طريق تدشين هاشتاج “أم كلثوم تعود للقناة السعودية”.

وعلق ياسر الزعاترة على القرار، قائلا: “من كان يحب أغاني أم كلثوم فلديه (يوتيوب) ولم يكن بانتظار بثها من قناة معينة.. لكن الدلالة لا تخفي أشياء كثيرة تتغير في المحيط”، بينما كتب وليد الظفيري: “عندما تغني أم كلثوم رحمها الله.. تشعرك بشيء كبير من السلام النفسي”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك