تستمع الآن

فريال يوسف لـ”عيش صباحك”: 4 عوامل تحسم مشاركتي في أي عمل فني

الخميس - ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧

حلت الفنانة فريال يوسف ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري، على إذاعة “نجوم إف إم” اليوم الخميس، للحديث عن أدوارها الفنية.

وتحدثت فريال عن دورها في مسلسل “أرض جو” الذي عرض في رمضان الماضي، قائلة إنها تحمست للدور لأنه جديد ولم تؤديه من قبل وهو شخصية “مضيفة طيران”.

وقالت: “الدور هيعلمني حاجات جديدة مثل ضيافة الطيران، وهيعرفني إزاي أتعامل مع كابتن الطائرة أو إيجاد حلول وقتية في حال حدوث مشكلة أو أمر ما”، مشيرة إلى أن المسلسل كان جيدًا وقصته شيقة.

وعن مقياس قبولها الأعمال الفنية، قالت: “هناك عدة جوانب أحدد على أساسها موافقتي على العمل من عدمه، وهي السيناريو في المقام الأول ثم المخرج ثانيًا، وفريق العمل ثالثًا، والشركة المنتجة في المقام الرابع”.

وأشارت إلى أن الدعايا المرتبطة بالمسلسلات لا تهمها حيث إنه أمر يعود لشركات الإنتاج، موضحًا: “الدعايا متهمنيش لأنها مش من اهتماماتي والأمر برمته يعود إلى شركات الإنتاج، وأنا عمري لم أتدخل لوضع اسمي في موقع معين على التتر”.

وأكدت فريال يوسف أن الانتشار على مواقع السوشيال ميديا ليس مقياسًا لشهرة النجم أو وضع اسمه على التتر، لكن الأمر له علاقة بالأقدمية والتواجد على الساحة الفنية.

وأضافت أنها تعاملت مع مخرجين من جنسيات مختلفة، خاصة أنها بدأت في المجال في عمر الـ 14 عامًا في تونس.

وأكدت أن الفرق بين مخرج ومخرج آخر يتمثل في أدواته وفكره وثقافته، موضحة أن المخرج يجب أن يكون مثقفًا وعلى درجة كبيرة من الوعي لأن الموضوع ليس تقنيا فقط.

ونوهت فريال بأن دور الفنانة روجينا في مسلسل “كفر دلهاب” أعجبها، موضحة أنه دور أكثر من رائع ومختلف.

وتابعت: “روجينا قدمته في أحلى حالاته، لكنني كنت أريد هذا الدور وكنت هعمله بشكل مختلف بطريقتي، وأيضًا هناك عدد من الأدوار النسائية في مسلسل لا تطفئ الشمس لكن الأمر كله نصيب”.

وشددت على أنها تسعى خلال الأدوار التي تعرض عليها أن تقدمها بشخصية مختلفة من خلال طريقة اللبس أو الأداء.

الاختفاء عن السينما

وعن الأسباب التي أبعدتها عن السينما لأكثر من عامين، قالت: “استقبلت عدد من السيناريوهات لكنها دون المستوى فأرفضها على الفور”.

واستطردت فريال يوسف: “أنا بعيدة عن السينما لأكثر من عامين، على الرغم من أن بداياتي كانت في فيلم (بالألوان الطبيعية) الذي كان وش السعد عليّ”.

وقال إن السوشيال ميديا تتعامل معها بشقين، الأول متعلق بالترويج لأعمالها الفنية، والجزء الثاني متعلق بمشاركة الجمهور للحياة اليومية، لكن في أوقات الإجازة لا أتواصل مع أحد”.

وأكدت أنها تعكف حاليا على قراءة بعض الأعمال الفنية المتعلقة بشهر رمضان المقبل، مضيفة: “اقرأ عملين الآن”.


الكلمات المتعلقة‎