تستمع الآن

غضب بعد زيادة أسعار كروت الشحن.. ونشطاء: مش هنشحن

الأحد - ٠١ أكتوبر ٢٠١٧

أزمة كبيرة سببها قرار زيادة أسعار كروت الشحن، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا بسبب ذلك القرار، حيث تم تقليل حجم الرصيد الذي يتيحه الكارت بنسبة 30 %.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم، اليوم الأحد، فإن نشطاء “تويتر” دشنوا هاشتاجًا باسم “كروت الشحن”، حيث تصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا.

كما دشن نشطاء موقع “فيسبوك”، حملة “مش هنشحن” احتجاجًا على زيادة أسعار كروت الشحن.

وقال مؤسسو الحملة: “هنقاطع شركات الاتصالات من يوم 30 سبتمبر بسبب غلاء أسعار كروت الشحن والأنترنت الأرضي، وأيضًا بسبب سوء خدمة الانترنت وعدم تطويرها”.

وتابعوا: “هنقاطع شراء الكروت والشحن في كل الشركات أو هنقلل الشحن على موبايلاتنا لحد ما يحصل تغيير ويتراجعوا عن القرار”.

وقال عصام حسن: “أنا مش مصدق والله لحد دلوقتي موضوع كروت الشحن ده، ومش عارف أصدق”.

كما أضاف أحمد مصري: “أنت كنت بتدفع ثمن تذكرة ذهاب من مصر لإسكندرية، دلوقتي بتدفع ثمن تذكرة ذهاب من مصر للإسكندرية بس هتنزل في طنطا”.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد قال إن الزيادة التي تقررت على كروت شحن خطوط المحمول لن تكون في القيمة التي يدفعها المستخدم، لكن في القيمة الفعلية التي يحصل عليها من الكارت.

كما طالبت جمعية “مواطنون ضد الغلاء”، بالامتناع عن شراء كروت الشحن بعد قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة أسعار الكروت، مطالبين بتعديل نظام المحاسبة على كسر الدقيقة على أن يكون الحساب بالثانية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك