تستمع الآن

“عيش صباحك”.. العالم يحتفل بـ”اليوم العالمي للمسنين”

الإثنين - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٧

يحتفل العالم، باليوم العالمي للمسنين، اليوم الإثنين، وهو اليوم الذي أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1990 الاحتفال به سنويًا.

وأشار مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، إلى أن عددًا من الدول العربية شاركت في الاحتفالية، حيث شاركت المملكة العربية السعودية، المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام، إيمانًا بأهمية المناسبة.

وفي محافظة البحيرة، أعلن عدد من الشباب، وجود مبادرة لإسعاد 100 مسن، والعمل على إعادة الفرحة والابتسامة إليهم.

وقال مؤسسو المبادرة، إن الفكرة عبارة عن تنظيم رحلة لـ 100 مسن فوق الـ50 عامًا لزيارة معالم الإسكندرية الأسبوع المقبل مجانًا، ويتضمن برنامج الرحلة زيارة قلعة قايتباي ومتحف الأحياء المائية وحديقة المنتزه والمعمورة.

وفي دبي، نظمت رحلة بحرية تحت شعار “صراية البيت” بمشاركة ما يقارب 24 مسنًا، شملت عددًا من الفقرات المتنوعة.

وتضمن الاحتفال العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تركز على أهمية رعاية كبار السن من مختلف النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية وتعزيز دورهم في المجتمع.

اليوم العالمي للمسنين أو “اليوم العالمي لكبار السن”، هو أحد أعياد الأمم المتحدة ومناسبة سنوية عالمية يتم إحيائها في 1 أكتوبر من كل سنة.

في 1990 صوتت جمعية الأمم المتحدة العامة لإقامة يوم 1 أكتوبر بمثابة اليوم العالمي للمسنين، حيث كان أول احتفال لليوم العالمي للمسنين بتاريخ 1 أكتوبر 1991 أي في السنة التي تليها مباشرة.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، وهو يوم للاحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك