تستمع الآن

عمرو وهبة لـ”كلام خفيف”: هكذا بدأت الكتابة الساخرة.. و”نجوم بتحب مصر” ظهرت بعد 3 أشهر من البحث

الإثنين - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٧

حل الفنان الساخر عمرو وهبة، ضيفًا على الإعلامي شريف مدكور في برنامج “كلام خفيف” على إذاعة “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، للحديث عن بداياته الفنية.

وقال عمرو، إنه اكتشف الموهبة منذ الصغر حيث كان دائم الهزار والمرح من أصداقئه في المدرسة، قائلا: “لكن لم أتخيل أن تصبح الكتابة الساخرة هي مستقبلي المهني”، موضحًا أنه متخرج من كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر.

وعن بدايته، أكد أنه بالتزامن مع ظهور السوشيال ميديا بدأ كتابة بعض التدوينات والنكت الساخرة، حتى أخبره صديق له بأن أحد البرامج تبحث عن كاتب كوميدي للعمل معهم، مؤكدًا: “فوجئت عقب ذلك بأن الفنان أكرم حسني كان يجهز للجزء الجديد من برنامج أبو حفيظة، حيث أرسل جزءًا من كتاباته التي أعجب بها أكرم وتم التعاون بينهما في 3 مواسم متتالية”.

وأوضح عمرو وهبة أنه ترك مهنته الأساسية عقب ذلك للتركيز على مستقبله الجديد، موضحًا أن الكتابة الكوميدية من أصعب الأنواع الموجودة، خاصة أن الشعب المصري “دمه خفيف”.

وأكمل: “اتجهت بعد ذلك للعمل مع الفنان أحمد أمين في برنامج بلاتوه، حيث طلب التعاون معي في ورشة العمل الخاصة به لكتابة كلمته في افتتاح مهرجان السينما العربية، ثم فوجئنا عقب ذلك بنجاح كبير للفيديو وسط حديث من نشطاء التواصل الاجتماعي ثم بدأ التعاون لمدة موسم واحد، وعقب ذلك اتجهت إلى أبلة فاهيتا”.

وأشار إلى أن الكتابة الكوميدية ليست وليدة اللحظة، بل هي نتاج ورشة كتابة بين مجموعة من الكتاب، موضحًا: “نبدأ بطرح الفكرة ثم كتابتها وتقسيمها لأكثر من محور وأفضل محور هو من يتم الموافقة عليه”.

وعن فشل بعض البرامج التليفزيونية الساخرة، أرجع السبب في ذلك إلى أن جمهور السوشيال ميديا يختلف تمامًا عن جمهور التليفزيون، قائلا: “مش كل الشغل المقدم على الأنترنت ينفع يشتغل في التليفزيون، لأن جمهور الأنترنت منفتح عن النوعيات الأخرى”.

نجوم بتحب مصر

وأشار عمرو وهبة، إلى أن فكرة برنامج “نجوم بتحب مصر” جاءت بعد فترة كبيرة من الكتابة الساخرة حيث إنه ظل أكثر من 3 أشهر في البحث عن فكرة جديدة خارج الإطار المتعارف عليه.

وأضاف أنه قرر تقليد عدد من النجوم المصريين مثل أحمد السقا وعمرو يوسف بطريقة ساخرة، مؤكدًا أن ردود الأفعال على تلك الحلقات جاءت غير متوقعة حيث لاقت ردود أفعال إيجابية على ذلك الأمر وتلقيت اتصالات من فنانين للثناء على هذه الفكرة.

وتمنى عمر وهبة، العمل في المستقبل مع الفنانين أحمد حلمي وأحمد مكي في مجال البرامج الساخرة، لأن كلا منهما له شخصية تختلف عن الأخرى ومحبوبة عند الجماهير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك