تستمع الآن

شركة ألمانية تحول شاحنة لمنزل متنقل يعمل بالطاقة الشمسية

الأربعاء - ٠٤ أكتوبر ٢٠١٧

كشفت شركة Dethleffs الألمانية مؤخرا عن نموذج جديد طورته ليقدم رؤيتها للمنازل المتنقلة في المستقبل القريب، حيث منحت الشركة هذا النموذج الذي طورته من شاحنة عادية اسم e.home، وزودته بالعديد من الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية الكافية لتشغيله.

ووفقا للخبر الذي قرأه تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد بلغت مساحة الألواح التي غطت أغلب سطح هذا النموذج 31 متر مربع (334 قدم مربع)، والتي تمتلك القدرة خلال ساعات النهار على توفير 3 كيلووات من الكهرباء، والتي يتم تخزينها في بطاريات خاصة لاستخدامها في وقت لاحق حسب الحاجة.

ويحمل هذا النموذج محرك كهربائي بقوة 107 حصان، وتستطيع البطاريات مده بالطاقة وتشغيله ليقطع مسافة أقصاها 165 كيلومتر، وتقدم الشركة نسخة أخرى من هذا النموذج ببطارية أكبر مداها 280 كيلومتر، وذكرت الشركة أن عمر هذه البطاريات يقدر بعدد مرات شحنها، والذي يبلغ 1500 مرة شحن، وهو رقم يعادل 155 ألف ميل تقريبا (249 ألف كيلومتر تقريبا).

ومن الداخل يحمل هذا النموذج كل ما قد تحتاجه في منزل من هذه المنازل المتنقلة، حيث يضم النموذج مطبخ صغير مجهز بالمعدات الضرورية، وغرفة معيشة تضم أريكتين ومنضدة لتناول الطعام، بالإضافة لوجود جزء علوي بهذا النموذج تم تخصيصه للنوم.


الكلمات المتعلقة‎